الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسهل التمارين الرياضية في المنزل

القاهرة 24
صحة وطب
الخميس 04/فبراير/2021 - 01:02 ص

أصبحت ممارسة الرياضة عادة منتشرة الآن، خاصة بعد أن فرض الوباء العالمي على الجميع الجلوس في منازلهم، ولكن يرى البعض صعوبة في القيام بالتمارين الرياضية بالمنزل، لذا تعرف على أسهل التمارين التي يمكنك تأديتها في المنزل خطوة بخطوة.

دراسة توضح فوائد التمارين الرياضية على القلب والأوعية الدموية

 ضغط الدمبل على مقاعد البدلاء

استلقِ على ظهرك على مقعد وامسك دمبلز في كلتا يديك، ولكن يجب أن تكون قدميك مستوية على الأرض.  اثني مرفقيك لجعل الوزن يتماشى مع صدرك، هذا هو موقع بدايتك.

انظر بشكل مستقيم وحرك الدمبلز ببطء لأعلى نحو السقف وبعيدًا عن جسمك.  ثم أعده إلى وضع البداية.

كرر هذا التمرين 15-20 مرة.

تمرين بيربي

قف على الأرض مع مراعاة التباعد بين ساقيك والكتفين بمقدار عرض الوركين واليدين بجانبك انحنى في وضع الانحناء وضع يديك على الأرض بين ساقيك.  اركل ساقك خلف ظهرك للوصول إلى وضع الدفع، واخفض لأسفل في تمرين الضغط، ثم ارفع مرة أخرى. اقفز وحرك قدميك للأمام، بالقرب من يديك لتصل إلى وضع الانحناء.  القفز مباشرة في الهواء، والوصول إلى ذراعيك فوقك، ثم قف لإكمال تكرار واحد.

 كأس القرفصاء

قف بشكل مستقيم مع مراعاة أن تبعد قدميك بعرض الورك. امسك جرسًا أو دمبلًا بالقرب من صدرك بكلتا يديك. اثن ركبتيك وأنزل مؤخرتك لتدخل في وضع القرفصاء، مع مراعاة أن يكون الفخذان موازيين للأرض. حافظ على استقامة العمود الفقري والرقبة، ثم توقف مؤقتًا وعد إلى وضع البداية.

 اندفاع أمامي متناوب

قف على الأرض مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الوركين. حافظ على كلتا يديك على وركيك وحرك ساقك اليسرى قدمًا واحدة للأمام.  اخفض جسمك حتى تصنع ساقيك الأمامية والخلفية زاوية 90 درجة. يجب ألا تتقاطع ساقك الأمامية مع أصابع قدميك ويجب أن تكون رجلك الخلفية باتجاه الأرض. توقف مؤقتًا لمدة 2-3 ثوانٍ، ثم قم وأعد رجلك اليمنى إلى نقطة البداية لإكمال ممثل واحد.  كرر نفس الخطوات مع الرجل اليسرى.

عمليات دفع

ابدأ بالوصول إلى وضع اللوح الخشبي العالي.  يجب أن يكون معصميك تحت كتفيك وأصابع قدمك مطويًا. حافظ على جسمك محايدًا من الرأس وأصابع القدم. اخفض الجزء العلوي من جسمك نحو الأرض عن طريق ثني مرفقيك.  اهبط حتى تكون على بعد ست بوصات من الأرض. ادفع الأرضية بعيدًا للعودة إلى الأعلى لإكمال تكرار واحد.

أبرز الأخطاء الشائعة قبل أداء التمارين الرياضية

 

تابع مواقعنا