الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فيروس كورونا.. العالم في طريقه للسيطرة على الوباء

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 05/فبراير/2021 - 01:55 م

مر أكثر من عام وصف بالصعب في حياة البشرية كلها منذ اكتشاف أول حالة إصابة بكورونا في الصين، ومن هناك بدأ انتشاره إلى أجزاء مختلفة من العالم، وقد أثر الوباء على حياة العالم، وبدأت البلاد تشن حربا ضد فيروس كورونا لوقف تفشي الوباء، وهناك الكثير من الدول التي كانت تحتل المراكز الأولى من حيث معدل الإصابات استطاعت أن تخفض الحصيلة اليومية للحالات المصابة بالفيروس. 

وهناك نسبة من التفاؤل ناتجة عن تسجيل بعض الدول معدلات أقل، وأرقام آخذة في الانخفاض في كافة أنحاء العالم، حيث سجلت الولايات المتحدة نحو حصيلة منخفضة في الأسابيع الماضية وصلت إلى 150 ألف إصابة بعد أن كانت تصل إلى 240 ألف إصابة يوميًا.

الأطقم الطبية الفرنسية تطالب بتطبيق عزل صحي عام للحد من انتشار كورونا

ونزل عدد الإصابات في المملكة المتحدة إلى 21 ألف حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية على عكس معدلات الشهر الماضي التي ارتفعت لأكثر من 60 ألف حالة في اليوم، فقد شهدت بريطانيا انخفاضًا ملحوظًا في معدلات الإصابة اليومية، على الرغم من ظهور العديد من السلالات والطفرات الجديدة المتحورة من فيروس كورونا.

كما شهدت أيضًا فرنسا انخفاضًا واضحًا، حيث كانت تُسجل البلاد أكثر من 64 ألف حالة يوميًا في نوفمبر الماضي، ولكن تراجعت المعدلات وانخفضت إلى النصف بواقع تسجيل 20 ألف إصابة خلال الشهر الجاري.

أما عن الهند التي تُعد أكثر الدول اكتظاظًا بالسكان في القارة الآسيوية وفي العالم، فقد سجلت انخفاضًا في الحالات ونزول منحنى الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا.

وبحسب ما جاء في شبكة أخبار "سكاي نيوز"، تؤكد أرقام منظمة الصحة العالمية انخفاض حصيلة الإصابات اليومية في أنحاء العالم منذ 3 أسابيع.

ووفق تيدروس أدناهوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية "تبعث المعدلات المنخفضة الأمل حيث تمكنت العديد من الدول السيطرة على الوباء".    

 

تابع مواقعنا