الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تشيد بلقاح جديد ضد كورونا لتطعيم مَن فوق الـ60 عامًا

لقاح مضاد لفيروس
صحة وطب
لقاح مضاد لفيروس كورونا
الجمعة 05/فبراير/2021 - 02:44 م

قال فلاديمير تشولانوف، كبير خبراء الأمراض المعدية في وزارة الصحة الروسية، إن اللقاح الروسي اجتاز كافة الاختبارات بنجاح، ما أدى إلى تداول الحديث عليه، مشيرًا إلى أن لقاح "EPiVacCorona" المضاد لفيروس كورونا قد اجتاز كافة مراحل التجارب السريرية بنجاح، وأثبت نتائج مذهلة من حيث نسبة الفاعلية ضد الفيروس.

وبحسب ما نشر في شبكة أخبار "روسيا اليوم"، خضع عدد من المتطوعين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا لدراسة تأثير لقاح  "EPiVacCorona" الروسي الذي تم تطويره من قبل خبراء في مركز فيكتوريا، وقد نجحت نتائج الاختبارات.

وقالت تاتيانا نيبومنيا شيخ نائبة المدير للشؤون الدولية في مركز فيكتوريا: "تم الانتهاء من التجارب السريرية لتسجيل اللقاح وسوف يصلح في الاستخدام ضد فيروس كورونا للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن عمر 60 عامًا، حيث تعد هذه الفئة هي الأكثر تعرضا للخطر، وقد أظهرت التجارب نتائج إيجابية".

فيروس كورونا.. العالم في طريقه للسيطرة على الوباء

ويتضمن اللقاح 3 قطع اصطناعية من البروتينات الفيروسية التي يعتمد عليها تكوين المناعة، ويتوقع الخبراء أن لقاح EPiVacCorona  يوفر حماية ضد الفيروس لمدة سنة، وأشارت تاتيانا أن التطعيم يقوم على جرعتين يتم الفصل بينهم بأسبوعين أو ثلاثة.

وتمت الاختبارات الخاصة بالتجارب السريرية للقاح من خلال 1000 متطوع، وأثبتت النتائج مدى قدرة الجرعات في إنتاج الأجسام المضادة، وحتى الآن جاري متابعة تطوير اللقاح في مركز فيكتوريا من قبل الخبراء، لتحديد التغيرات الواردة في أجزاء البروتينات المستخدمة في اللقاح.

تابع مواقعنا