الإثنين 10 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوريا الجنوبية تبدأ اختبارات فيروس كورونا  على القطط والكلاب

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 09/فبراير/2021 - 02:47 ص

أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية، أمس الاثنين، بدء اختبارات فيروس كورونا المستجد على القطط والكلاب.

 

روبوت بدلًا من الكلاب البوليسية لأمن المطارات لكشف المتفجرات وفيروس كورونا

و أوضحت حكومة كوريا الجنوبية، إنها ستفحص القطط والكلاب الأليفة، للكشف عن فيروس كورونا، في حالة ظهور أي أعراض لكوفيد_19. وفي أواخر شهر يناير الماضي، أصبحت قطة صغيرة في مدينة جينجو الجنوبية الشرقية أول حيوان أليف في البلاد تٌصاب بفيروس كورونا.

و بحسب "رويترز"قال بارك يو مي مسؤول مكافحة الأمراض في كوريا الجنوبية، إنه نظرًا لأن كوريا الجنوبية سجلت إصابة بفيروس كورونا في حيوان أليف، لذا قررت الحكومة البدء في اختبارات كوفيد_19 على الحيوانات الأليفة، وذلك بدءًا من اليوم.

ولن يتم اختبار الحيوانات التي لم تكن على اتصال أو لم تظهر عليها أعراض بعد ذلك، ومن بين الأعراض المدرجة الحمى والسعال وصعوبة التنفس وزيادة إفرازات المخاط من الأنف والعينين والغثيان والإسهال.

ونظرًا لأنه من المحتمل أن يكون أصحاب الحيوانات الأليفة التي تظهر عليها الأعراض أن يكونوا  قد أصيبوا بالفيروس التاجي، فسيتم إرسال فرق خاصة إلى منازلهم لجمع العينات لتحليلها، إذا جاءت النتائج إيجابية، ومن ثم سيتم وضع الحيوان المصاب في الحجر الصحي في المنزل لمدة 14 يومًا، كما أنه لا توجد أي معلومات حتى الآن تؤكد انتقال الحيوانات الأليفة إلى الإنسان.

ومنذ بداية الوباء ، تم اكتشاف الفيروس بين أنواع مختلفة من الحيوانات، مثل القطط والكلاب والمنك، مما أجبر العديد من البلدان على إعدام مجموعات المنك بأكملها، بسبب تحور طفرة جديدة من الفيروس بها.

"الصحة العالمية": يجب تطوير اللقاحات لمواكبة تحورات فيروس كورونا

 

تابع مواقعنا