رئيس التحرير
محمود المملوك

9 عادات لخفض مستويات الكوليسترول في الدم ومواجهة أمراض القلب

القاهرة 24

يزيد ارتفاع مستوى الكوليسترول  في الدم - وهو مادة شبيهة بالدهون تساعد جسمك على بناء الخلايا السليمة وإنتاج الهرمونات - من خطر الإصابة بأمراض القلب، كما يؤدي إلى سد الشرايين التي تضخ الدم إلى القلب، مما يسبب العديد من أمراض القلب والأوعية الدموية. 

بسبب الكحول ،، تعرف على التأثيرات الفورية المرتبطة بأمراض القلب(دراسة)

إليك بعض النصائح  لخفض الكولسترول السيئ، حسبما جاء في موقع " تايمز ناو نيوز".

تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان: لأنها تمنع الكوليسترول الغذائي من التكسير والهضم، وهذه الأطعمة مثل دقيق الشوفان، والحمص، والفاصوليا، والعدس والفاصوليا. تقليل الملح في الطعام: على الرغم من أن الملح لا يلعب دورًا مباشرًا في زيادة مستوى الكوليسترول، إلا أنه يؤثر على ضغط الدم لدى الشخص مما قد يؤدي إلى الإصابة بسكتات دماغية. 

تناول الفواكه والخضراوات: تساعد الفواكه مثل التفاح،الموز،البرقوق  والكمثرى على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، لأن الفواكه والخضروات هي المصادر المباشرة للألياف القابلة للذوبان.

الإقلاع عن الكحول والتدخين: عندما يستهلك الشخص الكحول أو يدخن بانتظام، يرتفع مستوى LDL وينخفض ​​مستوى HDL، وعند الإفراط في تناولها، يمكن أن تزيد هذه العادات من خطر الإصابة بأمراض القلب ومستويات الدهون الثلاثية في الجسم.

تجنب الأطعمة المهدرجة: الدهنية، والتوابل، والملونة، والجبن والسكرية كل هذه الأطعمة ترفع مستويات LDL وتقلل من مستويات HDL في الجسم، مما يؤدي إلى مشاكل في القلب.

دواء التهابات المفاصل قد يكون فعالا في علاج أمراض القلب (دراسة)

فقدان الوزن الزائد: إذا كان وزنك فوق الوزن الطبيعي، فهذا يعني أن مستويات LDL لديك قد تكون مرتفعة.    

اضف الأوميجا والسمك إلى نظامك الغذائي: قلل من تناول اللحوم الحمراء وادخل الأسماك مثل - السلمون والسردين والتونة - إلى نظامك الغذائي. 

تمرن بانتظام: تساعد الرياضة على زيادة مستويات HDL في أجسامنا وسيقلل من LDL والدهون الثلاثية، 20 دقيقة من التمارين الهوائية في اليوم، يمكن أن تعزز ببطء مستويات الكوليسترول في الدم.

 حافظ على هدوئك وتخلص من التوتر: كلما قلت مستويات التوتر لديك، كان قلبك أفضل، لذا استمر في الضحك، لأن هذا سيهدئ عقلك وسيساعدك في عيش حياة طويلة صحية.

عاجل