الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوريا الجنوبية توقف استخدام لقاح أكسفورد لكبار السن

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 15/فبراير/2021 - 03:31 م

أعلنت سلطات كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، إيقاف استخدام لقاح أكسفورد/أسترازينكيا، المضاد لفيروس كورونا المستجد،  لمن هم فوق الـ65 عامًا.

ووفقًا لـ"رويترز" أكدت الحكومة الكورية إيقاف تطعيم من هم فوق الـ65 عامًا باللقاح البريطاني، كما قررت تقليص حملة التطعيم بسبب تأخر وصول سحنات برنامج "كوفاكس" للقاحات التابع لمنظمة الصحة العالمية.

و قالت الحكومة مؤخرًا إنها ستستكمل التطعيمات على 1.3 مليون شخص بحلول الربع الأول من هذا العام، باستخدام لقاح أسترازينكيا لكنها خفضت الهدف بشكل حاد إلى 750.000 مواطن.

من جانبها أشارت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (KDCA) إلى أن القرار يرجع إلى حد كبير إلى التعديلات في الجدول الزمني للإمداد بـ 2.6 مليون جرعة من لقاح أكسفورد من مبادرة "كوفاكس".

وفي الأسبوع الماضي قالت سلطات كوريا الجنوبية إنها ستمنح موافقتها الأولى على لقاح فيروس كورونا لشركة أسترازينكيا، وستسمح باستخدامه على كبار السن على الرغم من تحذيرات اللجان الاستشارية بشأن نقص البيانات حول فعاليته لدى المرضى الأكبر سنًا.

كما حذرت عدة دول أوروبية من أن حقنة لقاح أكسفورد/ أٍترازينكيا،  يجب أن تُعطى فقط لمن تتراوح أعمارهم بين 18 و 64 عامًا، لكن الشركة قالت إنها تثير استجابة مناعية جيدة لدى كبار السن.

وسيبدأ التطعيم الأول في كوريا الجنوبية في 26 فبراير الجاري لعمال الرعاية الصحية والأكثر عرضة للإصابة بكوفيد_19 وسيكون كبار السن في أول قائمة التطعيمات. 

جامعة أكسفورد تختبر لقاحها على الأطفال لأول مرة

تابع مواقعنا