الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روسيا تطور اختبارًا جديدًا للكشف عن السلالة الجديدة لكورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 06:14 ص

أعلنت وسائل إعلام روسية، تطوير اختبار جديد للكشف عن السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

ويطور العلماء الروس، الآن، اختبارًا عالي الدقة، لاكتشاف السلالة الجديدة، المتحورة من كوفيد_19، والتي تم اكتشافها مؤخرًا في بريطانيا.

وأوضحت وكالة " Rospotrebnadzor" للرقابة الصحية في البلاد، أن النظام الجديد يكشف بسرعة فائقة حمل الشخص السلالة الجديدة البريطانية، فهم مصمم لتركيز أقصى للفيروس، بالإضافة إلى تجنب النتائج الإيجابية الكاذبة عند اكتشاف الطفرات في عينات ذات حمولة فيروسية عالية جدًا.

وأضافت الوكالة الحكومية في بيان، أن مجموعة اختبار الكاشف اجتازت التجارب السريرية ولديها دقة عالية.

وقالت هيئة الرقابة إنه يمكن استخدام التكنولوجيا الجديدة لتطوير كواشف للكشف عن أي طفرات جديدة تتحور من الفيروس التاجي، بالإضافة إلى العوامل المعدية الأخرى التي تتطلب إجراء اختبارات جماعية سريعة.

وفي الأسبوع الماضي ، أعلنت  الوكالة، عن تطوير اختبار كوفيد_19 عالي الدقة، والذي سيسرع ظهور نتائج الاختبار، بمقدار من 3 إلى 4 مرات، وسيستغرق اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) التقليدي، ما يصل إلى 5 ساعات لإعطاء النتيجة، بينما تحتاج الطريقة الجديدة إلى 90 دقيقة فقط.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، ظهور سلالة جديدة، متحورة من فيروس كورونا، أدت إلى ارتفاع معدل الإصابات والوفيات في البلاد.

وسرعان ماقامت نحو 40 دولة، بحظر السفر إلى المملكة المتحدة، خوفًا من انتشار السلالة الجديدة بهم.

الأردن: مباحثات مع روسيا لشراء لقاح "سبوتنيك v"

 

تابع مواقعنا