الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوريا الجنوبية توقع صفقات مع "نوفافاكس" و"فايزر" لشراء لقاحات تكفي لـ23 مليون مواطن

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 09:36 م

أفادت وكالة الأنباء "يونهاب" الكورية بأن بلاده تعقد صفقة مع شركات "نوفافاكش"، و"فايزر" لشراء لقاحات تكفي لتطعيم نحو 23 مليون مواطن، ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال جيونغ سيه، رئيس الوزراء الكوري الجنوبي، إن كوريا الجنوبية أمنت لقاحات إضافية ضد كويفد-19، لما يكفي لتطعيم 23 مليون مواطن، وذلك من خلال إبرام صفقات مع شركتي  الأدوية الأمريكتين "نوفافاكس"، و"فايزر".

وأضاف جونغ، في اجتماع حكومي، أنه وفقًا للصفقات، فإن الشركة نوفافاكس ستوفر جرعات لـ20 مليون مواطن، بالإضافة إلى توفير شركة "فايزر" جرعات كافية لتطعيم 3 ملايين جرعة، وذلك بحلول الربع الثاني من العام الجاري

كما أنها وقعت على شراء 79 جرعة من لقاحات "كوفاكس"، التابعة لمنظمة الصحة العالمية، للتوزيع العادل للقاحات، فضلا عن توقيعها صفقات مع 4 شركات أدوية أخرى.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات في كوريا الجنوبية الاستعداد لشراء جرعات اللقاح الروسي "سبوتينك V"، المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وقالت جونغ إيون كيونغ، رئيس الوكالة الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إن الحكومة قررت شراء اللقاح الروسي للاستخدام في حملة التطعيم ضد كوفيد-19.

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن الحكومة تدرس حاليًا جميع اللقاحات المطروحة ضد كوفيد-19، مشددة على أنه وقع الاختيار على لقاح "سبوتينك V"، بسبب فعاليته العالية ضد الفيروس التاجي، خاصة مع ظهور سلالات جديدة متحورة منه.

تابع مواقعنا