الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عن طريق الوزن أسبوعيًا .. تعرف على أنسب الطرق لمتابعة وزنك

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 22/فبراير/2021 - 07:15 ص

يُعد قياس الوزن أسهل طريقة لمراقبة إنقاص الوزن، وهناك من يفضل قياس وزنهم أسبوعيًا أو شهريًا، وعند البدء في رحلة إنقاص الوزن لابد من تحديد توقيت محدد لقياس الوزن.

 

حدهم زيادة ونقص الوزن بشكل متكرر.. أسباب تشققات وتمدد الجلد

وبالنسبة لمعظم الناس فإنه غير صحيح وزن أنفسهم كل يوم على الرغم من اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة يوميًا، فقد يتغير الوزن بمقدار نصف أو كيلو جرام واحد.، ويمكن إلقاء اللوم على هذا الوزن بسبب احتباس الماء.

ويمكن أن يكون التركيز المفرط على الميزان مضللًا ويؤدي إلى الإحباط وبالتالي، فإن تقليل الوزن إلى مرة واحدة في الأسبوع هو أفضل طريقة لتتبع الوزن دون الاستحواذ عليه.  ويمكن أن يؤدي الوزن اليومي أيضًا إلى سلوكيات غير صحية مثل تخطي وجبات الطعام للحصول على نتائج فورية على الميزان.

 ويمكن أن يكون الميزان مضللاً في بعض الأحيان ولهذا السبب قد لا يكون الميزان اليومي صحيحًا، وعلى سبيل المثال  قد يُظهر الميزان الخاص بك أنك فقدت كيلو جرامًا في يوم واحد، لكن هذا مستحيل عمليًا.

وعن أفضل التوقيتات للميزان هي مرة واحدة في الأسبوع في أوقات محددة بارتداء ملابس مماثلة، لأن ذلك يعطي قراءة أكثر دقة لزيادة الدهون في الجسم أو فقدانها.

قياس البوصات عن طريق "المازورة"، هو الأفضل لأن الشخص قد يكتسب عضلات ويفقد الدهون في نفس الوقت، مما قد لا يكون له أي تأثير على الميزان.

تعرف على أضرار الأنظمة الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن بشكل سريع

تابع مواقعنا