الإثنين 20 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تكتشف 240 سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 22/فبراير/2021 - 10:26 ص

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الاثنين، اكتشاف 240 سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد.

وأكد مسؤولو الصحة أنه تم اكتشاف 240 سلالة من سلالات فيروس كورونا المتحور في جميع أنحاء الهند، محذرين من أن بعضها قد يكون أكثر انتشارًا من غيرهم.  

وقال حذر رانديب جوليريا ، رئيس معهد عموم الهند للعلوم الطبية AIIMS وعضو فرقة عمل ماهاراشترا، أن من المحتمل أن تكون السلالات الجديدة وراء الارتفاع الهائل في معدل الإصابات بكوفيد_19، في البلاد.  

وأضاف لـ"رويترز"، أنه تم العثور على 240 سلالة جديدة لكوفيد_19، مشيرًا أن معظمهم قد يكونوا أكثر خطورة وانتقالًا من غيرهم.  

وتابع أن السلالات الجديدة قد تعطل فعالية اللقاحات ضد الفيروس التاجي، مضيفًا أن التطعيم وحده لا يكفي ذد المتغيرات الجديدة.

وأكد أن الحكومة الهندية تسعى لتتبع المخالطين للحد من انتقال العدوى، بالإضافة إلى التفكير في فرض إجراءات أكثر صرامة على جميع أنحاء البلاد.  

كما اقترح ارتداء أكثر من قناع للوجه، للحصول على أقصى حماية ضد كوفيد_19.

وفي وقت سابق، قال فيجاي واديتيوار وزير الرعاية الاجتماعية الهندي، إنه يفكر في فرض حظر تجول ليلي في جميع المناطق التي أعلن عنها بؤر انتشار الفيروس.

وفي ديسمبر الماضي، أعلن مات هانكوك، وزير الصحة البريطاني، ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد، أدت إلى ارتفاع معدل الإصابات والوفيات، في البلاد.

وسرعان ما قامت نحو 40 دولة بحظر السفر إلى المملكة المتحدة، خوفًا من تفشي السلالة الجديدة بها.

الهند تعلن تطعيم 11 مليون مواطن ضد كورونا خلال شهر فقط

 

تابع مواقعنا