الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

صحة وطب

تعرف على شروط تلقي لقاح فيروس كورونا

لقاح كورونا

لقاح كورونا

أكدت الدكتورة نهى عاصم، مساعدة وزيرة الصحة لشئون البحوث العلمية، أن تلقيح الأطقم الطبية في المستشفيات من فيروس كورونا قرب على الانتهاء،  موضحة أن هناك حالة من الطمئنينة من تلقيح أصحاب الأمراض وكبار السن ضد كورونا خلال الفترة المقبلة.

وأضافت "عاصم"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، عبر قناة "القاهرة والناس"، أن الوزارة تشجع كبار السن وأصحاب الأمراض من التجسيل للحصول على التطعيم، مؤكدة أن التجسل للحصول على التطعيم من خلال الموقع الذي إطلقته الوزارة بشكل سهل جدًا، حيث إن هناك أسئلة للتعرف على حالة المتقدم المرضية، وهل يعاني من أمراض مزمنة اما لا؟، بجانب رفع التقارير الطبية.

وأوضحت أنه يتم متطابقة بيانات المتقدم للحصول على اللقاح بالبيانات التي تأتي ضمن "100 مليون صحة"،  مؤكدة أن المرحلة الأولى من التطعيم تستهدف كبار السن ما يتخطى الـ40 عامًا وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث إن الدولة تستهدف بالتطعيم الفئة الأكثر عرضة للمخاطر، من أجل تغطية أكبر عدد من المواطنين.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة ستبدأ تلقيح المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، الأسبوع الأول من شهر مارس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة"، أن فتح الباب لتسجيل المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد يوم الأحد المقبل من خلال الموقع الرسمي.

وزيرة الصحة: رسوم جرعتي لقاح فيروس كورونا لن تزيد عن 200 جنيه

وفي وقت سباق كشفت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كيفية التسجيل للحصول على لقاح كورونا لغير القادرين.

جاء ذلك خلال المرتمر الصحفي لوزيرة الصحة والسفير الصيني بالقاهرة لياوليتشيانج، للكشف عن آخر مستجدات وصول 300 ألف جرعة من لقاح  سينوفارم ضد فيروس كورونا، كهدية من جمهورية الصين لمصر.

وسوم تطعيم المواطنين فيروس كروونا كورونا الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل أول ظهور للمخرج خالد يوسف بعد عودته من الخارج للمشاركة في جنازة شقيقه