السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خسارة 15 دقيقة من عدد ساعات النوم تؤثر على فقدان الوزن (دراسة)

عدد ساعات النوم
صحة وطب
عدد ساعات النوم
الإثنين 01/مارس/2021 - 11:18 م

زيادة الوزن ليست نتيجة الإفراط في تناول الطعام أو قلة النشاط البدني فقط، ولكن العادات اليومية من الممكن أن تؤثر على زيادة أو فقدان الوزن.

ويؤثر النوم تأثيرًا مباشرًا على فقدان الوزن حيث تشير الدراسات إلى أنه يمكن أن يؤدي فقدان 15 دقيقة من النوم إلى زيادة كبيرة في الوزن.

ووفقًا لبحث نُشر في JAMA Internal Medicine، بعد فحص نمط النوم لـ 120.000 شخص، خلص الباحثون إلى أن نمط النوم يمكن أن يرتبط ارتباطًا وثيقًا بإدارة الوزن والصحة العامة. 

حيث قام الباحثون بتجميع البيانات الناتجة عن استخدام 120 ألف شخص لتطبيقات تعقب النوم المتصلة بالهواتف الذكية والساعات وأجهزة تتبع اللياقة البدنية لمدة تصل إلى عامين. 

وفي نهاية الدراسة وجد أن الأشخاص الذين لديهم مؤشرات كتلة جسم أعلى من 30 "والتي تصنف على أنها سمنة" ينامون حوالي 15 دقيقة في المتوسط ​​أقل من أولئك الذين لديهم مؤشر كتلة جسم أقل، بحسب ما ذكر "تايمز أوف إنديا".

ووتم إجراء العديد من الدراسات في الماضي والتي ربطت بين فقدان النوم وزيادة الوزن. 

ووفقًا لتقرير آخر نُشر قبل عقد من الزمن، أظهر التقرير أنه عندما يكون الشخص متعبًا، تنخفض هرمونات الجوع التي تسمى طفرات الجريلين وهرمون الامتلاء الليبتين، هذا يؤدي إلى الشعور بالجوع والميل إلى تناول المزيد من الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن. 

ويمكن أن يؤدي الشعور بالنعاس أيضًا إلى زيادة متوسط ​​السعرات الحرارية التي تتناولها بمقدار 300 يوميًا.

اتباع هذا النظام الغذائي يؤدي إلى النوبات القلبية (دراسة)

وتختلف متطلبات النوم لكل فرد، ولكن الملاحظة الشائعة هي أن النوم لأقل من سبع ساعات يمكن أن يؤدي إلى تقلبات في الوزن، ويعد وقت النوم المثالي لمعظم الناس هو ما بين 7 إلى 9 ساعات. 

 

تابع مواقعنا