الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أنواع من الصداع اليومي وكيفية علاجه

أنواع الصداع
صحة وطب
أنواع الصداع
الإثنين 01/مارس/2021 - 11:53 م

من الطبيعي أن تعاني من الصداع من وقت لآخر لأسباب مختلفة، وتبدأ المشكلة عندما تصبح شيئًا طبيعيًا وتبدأ في التدخل في أنشطتك اليومية، ويعتبر الصداع مزمنًا عندما تواجهه بشكل روتيني، فقد يعاني المرء من ألم خفيف إلى شديد قد لا يختفي تمامًا.

هناك أنواع مختلفة من الصداع المزمن ولكل منها أعراضه ومسبباته ويتطلب علاجًا مختلفًا، وللتعامل معها بطريقة أفضل، من المهم اكتساب فهم أفضل للأنواع المختلفة من الصداع اليومي، وفيما يلي 3 أنواع رئيسية من الصداع وكيفية التعامل معها.

صداع التوتر المزمن

صداع التوتر المزمن هو أكثر أنواع الصداع شيوعًا التي يعاني منها الناس، ويحدث هذا بسبب تقلص عضلات الجبهة، مما قد يؤدي إلى ألم خفيف مؤلم في جانبي الرأس، الصداع الناتج عن التوتر خفيف إلى معتدل من حيث الألم ولا يتعارض مع الحياة اليومية كما يمكن للألم الشديد المرتبط بالصداع النصفي، ويمكن أن تؤدي الضوضاء العالية والأبخرة والشاشة الزرقاء الساطعة للأجهزة إلى صداع التوتر، حتى الجفاف يمكن أن يكون سببًا، لذا اشرب كمية كافية من الماء في اليوم وخذ استراحة من عملك بعد فترات متكررة لتجنب ذلك.

الصداع النصفي المزمن

عادة ما يشعر الصداع النصفي فقط في جانب واحد من الرأس، وهو في الغالب اضطراب وراثي ناتج عن خلل في تنظيم الناقلات العصبية والالتهاب والنشاط الكهربائي المثير في الدماغ. 

وعادة ما يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذه الأنواع من الصداع من آلام طعن، والتي يمكن أن تستمر لأيام، حيث يزيد الصداع النصفي أيضًا من الحساسية للضوء والصوت والرائحة.

 هو اضطراب عرضي ويمكن أن يكون بسبب العديد من عوامل نمط الحياة مثل الاستخدام المفرط لأدوية الصداع الموصوفة أو التي لا تستلزم وصفة طبية، ولإدارة هذه الحالة، يجب على المرء أن يعرف ما الذي يسبب الصداع - الكحول أو النظام الغذائي أو الإجهاد - ويجب أن يحاولوا تجنبه.

صداع الكافيين

يحدث صداع الكافيين بسبب الإفراط في تناول الكافيين في يوم واحد، ويؤثر محتوى الكافيين الموجود في القهوة على تدفق الدم في دماغنا، كما أن تناول الكثير منه في يوم واحد يمكن أن يؤدي إلى صداع الكافيين والإقلاع عنه فجأة يمكن أن يكون له تأثير مماثل، كما يتم تحفيز الأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي بشكل متكرر بسبب الكافيين، ولتجنب ذلك، تناول الكافيين باعتدال، باعتدال 250 مل من القهوة، مرتين في اليوم أكثر من كافية.

 

تابع مواقعنا