الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي حتى نهاية العام الجاري على الرغم من حملات التطعيم ضده 

منظمة الصحة العالمية
صحة وطب
منظمة الصحة العالمية
الثلاثاء 02/مارس/2021 - 10:21 ص

قال مايكل رايان، المدير التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية لخدمات الطوارىء، إنه على الرغم من تباطؤ انتشار فيروس كورونا بسبب حملات التطعيم وإغلاق العديد من البلدان، إلا أنه لن ينتهي بحلول نهاية العام الجاري.

وأضاف في مؤتمر صحفي في جينيف، أن تطعيم الأشخاص الأكثر ضعفًا، بما في ذلك العاملين في مجال الرعاية الصحية، سيساعد في تخفيف الضغط على المستشفيات، وسيجعل الوباء تحت السيطرة.

وأشار ريان، إلى أنه من السابق لأوانه للغاية  التفكير في انتهاء "كوفيد_19"، بنهاية العام الجاري.

وأوضح: "إذا بدأت اللقاحات في التأثير سواء على الاستشفاء والحمناية من الوباء، وعدم تدهور الحالات حتى الموت، فأعتقد أننا سوف نتشارع نحو السيطرة على الوباء".

 بينما قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن الأمر بات مقلقًا للغاية، من حيث رفع البلدان القيود المفروضة بسبب الجائحة، وتخلي العديد منهم معن الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات.

وأكد أنه في حين أن اللقاحات من شأنها أن تساعد في إنقاذ الأرواح، ولكن الاعتماد عليها فقط، في مواجهة الجائحة، يعد خطًأ جسيمًا، مشددًا على زيادة عدد الإصابات العالمية الجديدة الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ شهرين.

كما سلط تيدروس الضوء على عدم المساواة في الحصول على اللقاحات، ورحب بجرعات لقاح "كوفيد_19" الأولى التي يتم إعطاؤها في إفريقيا يوم الاثنين الماضي، في كوت ديفوار وغانا.

وأضاف أنه من المؤسف أن يأتي ذلك بعد ثلاثة أشهر تقريبًا من بدء بعض الدول الغنية بحملات التطعيم ضد "كوفيد_19".

وأشار إلى أنه من المؤسف أن تستمر بعض البلدان في إعطاء الأولوية لتلقيح البالغين الأصغر سنًا والأكثر صحة والمعرضين لخطر أقل للإصابة بالأمراض بين سكانها قبل العاملين الصحيين وكبار السن في أماكن أخرى"

 

منظمة الصحة العالمية: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا هو الأول منذ 7 أسابيع

تابع مواقعنا