الثلاثاء 07 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فايزر" أقل فعالية لأصحاب السمنة المفرطة (دراسة)

لقاح فايزر
صحة وطب
لقاح فايزر
الأربعاء 03/مارس/2021 - 08:10 ص

أظهرت دراسة إيطالية جديدة، على لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا المستجد، أنه أقل فعالية لأصحاب السمنة المفرطة، ضد الفيروس.

وبحسب صحيفة "الجارديان"، أن الدراسة الجديدة، لم تخضع للمراجعة النهائية، حيث أُ<ريت على 248 شخص عاملين بالقطاع الصحي، بعد 7 أيام من الجرعة الثانية من لقاح "فايزر".

ووجد العلماء الإيطاليون، أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، لن يكون لقاح "فايزر"، فعال لهم بنسبة كبيرة، مشددين أنهم لم ينتجوا أجسام مضادة ضد "كوفيد_19".

 وأكدت الصحفية أن القائمين على الدراسة من المعهد الوطني للسرطان" ريجينا إيلينا"، وأكدوا أن أصحاب السمنة المفرطة، أنتجوا حوالي نصف الأجسام المضادة، مقارنة بغيرهم ممن يتمتعون بوزن صحي.

 وقال الفريق أنه من غير المعروف حتى الآن، مستوى الأجسام المضادة التي تحدد من انتشار الفيروس التاجي، إلا أن الخبراء يخشون من انخفاض استجابة الجسم المضاد، مما يعطل حملة التطعيم ضد "كوفيد_19".

 وكتب قائد الدراسة: أن السمنة عامل خطير ورئيسي للتدهور حالات "كوفيد_19"، أو الوفيات على إثره، مشددًا أنه لابد من تحديد برنامج تطعيمي خاص بتلك الفئة.

وأشار إلى أنه من الممكن حصول أصحاب السمنة المفرطة على جرعة ثالثة من اللقاح المضاد للفيروس التاجي، موضحًا أنه الحل الأمثل لتفادي إصابتهم بـ"كوفيد_19".

وفاة سيدة بنزيف في المخ بعد تلقيها لقاح "فايزر" في اليابان

تابع مواقعنا