الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشركة المنتجة للقاح كورونا في مصر: استطاع توليد استجابات مناعية قوية ضد الفيروس

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 07/أغسطس/2020 - 01:13 م

قال حاتم الورداني الرئيس التنفيذي لشركة “أسترازينيكا” العالمية بمصر، إن لقاح إكسفورد قد استطاع توليد استجابات مناعية قوية ضد الفيروس في جميع المشاركين الذين تم تقييمهم.

وأضاف لـ”القاهرة 24″ أن النتائج الاولية لتجربة المرحلة “الأولى-الثانية” التي تم نشرها في مجلة لانسيت الطبية يوم 20 يوليو الماضي، ان اللقاح قد استطاع توليد استجابات مناعية قوية ضد الفيروس في جميع المشاركين الذين تم تقييمهم.

وأكد أن جرعة واحدة من اللقاح أدت إلى زيادة أربعة أضعاف من الأجسام المضادة للفيروس في 95% من المشاركين بعد شهر واحد من الحقن، فهذه الخلايا هي المسئولة عن التعرف للفيروس و منعه من مهاجمة خلايا الجسم.

الاتفاقية تمت.. شركة روسية تتولى توزيع لقاح كورونا في مصر (تفاصيل خاصة)

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي لمعهد المصل، إنهم يأملون في إطلاق لقاح أكسفورد- AstraZeneca لفيروسات التاجي تحت اسم العلامة التجارية Covishield بحلول نهاية عام 2020، كما يأمل أيضًا أن يكون لقاحًا فعالًا مناعيًا وقابل للتطبيق للاستخدام الشامل.

 

ويهدف المعهد أيضًا إلى الإعلان عن توفر لقاحات COVID-19 الخاصة به بحلول نهاية عام 2021،  وأبلغ وسائل الإعلام أنهم يعملون على 5 مرشحين لقاح فيروس التاجي بما في ذلك اثنان منهم، و مرشحي اللقاح هما Codagenix ، الذي يخضع للتجارب قبل السريرية ، والثاني هو Novavax ، الذي يتخلف عن لقاح Oxford-AstraZeneca.

تابع مواقعنا