الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نصائح لفقدان الوزن لأصحاب الغدة الدرقية

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 02:24 ص

تحدث زيادة الوزن إذا لم يتم إتباع نشاط بدني أو زيادة كمية الطعام التي يتناولها الأنسان ولكن قد يحدث العكس فيمكن أن يتم زيادة الوزن دون أي تغييرات في النظام الغذائي أو النشاط البدني.

وزيادة الوزن غير المبررة قد تكون علامة على قصور الغدة الدرقية أو خمول الغدة الدرقية حسب ما ذكره موقع “thehealthsite”.

لو بتعاني من فقدان الوزن المستمر.. تعرف على السبب

إنها حالة لا تنتج فيها الغدة الدرقية ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية التي تنظم العديد من وظائف الجسم، بما في ذلك التمثيل الغذائي، بدون ما يكفي من هرمونات الغدة الدرقية، يتباطأ التمثيل الغذائي،ويقوم الجسم بحرق سعرات حرارية أقل، مما يؤدي إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى زيادة الوزن، يمكن أن يسبب خمول الغدة الدرقية أعراضًا مثل الجلد الجاف، ووجع العضلات، والشعر الهش، والتعب المستمر، والتعب المتكرر ، والضعف. الشهية ، مشاكل الدورة الشهرية، الإمساك، عسر الهضم، زيادة الحساسية للبرد.

والغدة الدرقية تجعل من الصعب إنقاص الوزن إن إعادة هرمونات الغدة الدرقية إلى مستوياتها الطبيعية،هو أول شيء يجب أن عندما تعاني من قصور الغدة الدرقية.

 

إتباع نظام غذائي  منخفض الكربوهيدرات إذا كان هناك خمول في الغدة الدرقية ،في تجنب الكربوهيدرات والسكريات البسيطة التي تضيف ببساطة إلى السعرات الحرارية التي تتناولها. 

توجد الكربوهيدرات البسيطة في الأطعمة مثل الفواكه والحليب ومنتجات الألبان ، بالإضافة إلى السكريات المصنعة والمكررة مثل الحلوى وسكر المائدة والعصائر والمشروبات الغازية والكربوهيدرات المعقدة الموجودة في الحبوب الكاملة والبقوليات والخضروات النشوية، مفتاح فقدان الوزن هو تناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه.

 

والحفاظ على النشاط البدني وممارسة الرياضة مهمة في الحياة اليومية حيث إنة يمكن أن يحسن الصحة العامة ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض.

 يمكن أن يؤدي النشاط البدني إلى تسريع معدل الأيض وتقليل آثار قصور الغدة الدرقية.

 بالإضافة إلى المساعدة في إنقاص الوزن ، يمكن أن تحسن التمارين من القوة العامة والقدرة على الحركة و المشي يكفي المشي السريع اليومي لمدة 45 إلى 60 دقيقة .

تابع مواقعنا