الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نتنياهو: الشعب اليهودي لن ينسى اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل

القاهرة 24
سياسة
الأحد 06/ديسمبر/2020 - 07:47 م

وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بينيامين نتنياهو، رسالة شكر للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الذكرى الثالثة لاعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكتب نتنياهو في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “قلت في مستهل جلسة الحكومة في الذكرى الثالثة لاعتراف الرئيس ترامب بأورشليم كعاصمة لإسرائيل، الشعب اليهودي لن ينسى ذلك”.

وأضاف أن الرئيس الأمريكي طرح خطة سلام واقعية تقر بحق إسرائيل الشرعي على يهودا والسامرة، بالإضافة إلى اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الجولان.

وأشار إلى أن ترامب بادر بالانسحاب من الاتفاق النووي الخطير، بدلًا من مهادنة الذين يهتفون “الموت لأمريكا” و”الموت لإسرائيل”، كما فرض عقوبات على إيران وقام بتصفية قاسم سليماني، الذي يعد من أخطر الإرهابيين في العالم.

وتابع: “نود في إسرائيل التعبير عن بالغ امتنانًا لكل الأشياء التي أنجزها الرئيس ترامب في سبيل أورشليم وإسرائيل وإحلال السلام وإطلاق التحالف الأمريكي الإسرائيلي إلى قمم غير مسبوقة”.

يذكر أنه في بداية شهر ديسمبر من العام 2017، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطاب ألقاه من البيت الأبيض، أن القدس عاصمة لإسرائيل، مؤكدًا أن تلك الخطوة جاءت متأخرة جدًّا من أجل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط والعمل باتجاه التوصل إلى اتفاق دائم.

انطلاق “جيتكس دبي” اليوم بمشاركة وفد إسرائيلي ضخم كشريك استراتيجي

تابع مواقعنا