الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاتحاد الأوروبي يطالب بإجراء تحقيق بشأن الانتهاكات بإقليم تيجراي

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 12:08 م

طالب وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بإجراء تحقيقات بشأن ما يتردد عن انتهاكات وفظائع ارتكبت في إقليم تيجراي في شمال إثيوبيا.

وقال جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية، إن رؤساء دبلوماسية الدول الـ27 اطلعوا على نتائج زيارة المفوض المكلف بشئون إدارة الأزمات والمساعدات الإنسانية، إلى السودان وأديس أبابا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده بعد نهاية اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الاوروبي في بروكسل.

وأشار بوريل إلى مطالبات الأوروبيين بوقف الاعتداءات العرقية، واحترام القانون الدولي، والسماح لوكلات الأمم المتحدة والمنظمات غير حكومية بتقديم المساعدات لسكان إقليم تيجراي، والاطلاع على حقيقة الوضع هناك.

وأكد دعم الاتحاد الأوروبي لنظيره الإفريقي في الملف الإثيوبي، لافتا إلى ضرورة حل النزاع عن طريق الحوار بدعم الاتحاد الإفريقي.

في سياق متصل، أعلن آبي أحمد، رئيس وزراء إثيوبيا، أمس الاثنين، انتهاء العمليات العسكرية في إقليم تيجراي، مشيرا إلى أن الحكومة الإثيوبية ستعمل على ايصال المساعدات الإنسانية لسكان الإقليم وإعادة توطين من أجبروا على عبور الحدود.

وأضاف في بيان صادر عن مكتب رئاسة الوزراء أن عاصمة الإقليم “ميكيلي” أصبحت تحت سيطرة القوات الفيدرالية، معلنا انتهاء الصراع الذي يشهده الإقليم منذ أكثر من شهر.

الحائز على نوبل الذي خاض حربًا.. هل يُخطط آبي أحمد لإعادة الحكم الإمبراطوري لإثيوبيا؟

تابع مواقعنا