السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جو بايدن: الأمريكيون يعلمون أن الانتخابات الرئاسية كانت عادلة ونزيهة وهم شاهدوا ذلك بأنفسهم

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 15/ديسمبر/2020 - 01:58 ص

قال جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب، إنه حان الوقت لقلب صفحة الانتخابات الرئاسية، لمداواة جراح الأمريكيين والتصدي لفيروس كورونا وإعادة بناء الاقتصاد.

وقدم "بايدن" في كلمه له بعد تأكيد فوزه في المجمع الانتخابي، التعازي والدعم لأسر ضحايا فيروس كورونا الذين تجاوز عددهم الليلة 300 ألف وفاة.  

وأوضح "بايدن" أن الديمقراطية الأميركية أثبتت قوتها وقدرتها على الصمود، وأن حملة ترامب تقدمت بالعديد من الطعون في الانتخابات وتم نظرها أمام القضاء الذي وجدها لا أساس لها.

رسميًا.. المجمع الانتخابي يختار بايدن رئيسًا للولايات المتحدة

وتمنى "بايدن" ألا يرى مجددا أي شخص يتعرض للإساءات التي حدثت في أعقاب الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن الأمريكيون يعلمون أن الانتخابات الرئاسية كانت عادلة ونزيهة وهم شاهدوا ذلك بأنفسهم.

وفاز الديمقراطي جو بايدن بأصوات المجمع الانتخابي، الذي يحدد رسميا الرئيس المقبل للولايات المتحدة، لتنتهي حملة الرئيس دونالد ترامب لقلب خسارته في انتخابات الثالث من نوفمبر.

ومنحت ولاية كاليفورنيا التي تملك 55 صوتا في المجمع الانتخابي أصواتها لبايدن ليتجاوز الديمقراطي رسميا النصاب المطلوب للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتا. وبناء على نتائج نوفمبر  حصل بايدن 306 أصوات في المجمع مقابل 232 لترامب.

جو بايدن يعلن أسماء فريق الاتصال الخاص بالبيت الأبيض والمؤلف بكامله من النساء

تابع مواقعنا