الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الجالية المصرية في ألمانيا: نواجه الإغلاق بالعودة إلى الوطن ولا إصابات بين المصريين

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 08:40 ص

قال الدكتور علاء ثابت، رئيس اتحاد الجاليات المصرية في ألمانيا، إن الكثير من المصريين المقيمين في كافة الولايات الألمانية تأثروا بقرارات الإغلاق المقررة للحد من تفشي فيروس كورونا، مؤكدًا عدم وجود إصابات بين أعضاء الجاليات في 16 ولاية.

وأضاف في تصريح لـ "القاهرة 24"، أن بعض المصريين فضلوا السفر إلى القاهرة لحين انتهاء فترة الإغلاق الاحترازية، لارتفاع تكاليف الإعاشة في المانيا خلال فترة الاغلاق، على ان يتم العودة مرة أخرى إلى عملهم عقب عودة الحياة إلى طبيعتها.

وأوضح "ثابت" أن قرارات الإغلاق أثرت بشكل اقتصادي على جميع المواطنين المتواجدين داخل الأراضي الألمانية، وليس المصريين فقط، مضيفًا أنه لاتوجد عقبات تواجه المصريين الراغبين في العودة إلى بلادهم لحين انتهاء فترة الاجراءات الاحترازية.

 وكانت المستشار الألمانية انجيلا ميركل، أعلنت بدء تنفيذ الإغلاق الالوطني لموادهة جائحة كورونا، بداية من الأربعاء، وحتى 10 يناير المقبل، لمواجهة تفشي جائحة كورونا،  بعد الاتفاق على إجراءات أكثر صرامة مع حكومات الولايات،تقضي بإغلاق جميع المتاجر والخدمات والمدارس غير الأساسية، وتقليل التجمعات في يوم عيد الميلاد من 10 أشخاص إلى 5 فقط من أسرتين مختلفتين.

وتضمنت الاجراءات إخضاع خدمات الكنيسة في عيد الميلاد للتسجيل المسبق،وحظر المشروبات الكحولية في المناطق العامة، وإلغاء عرض الألعاب النارية، وتنفيذ تدابير إضافية في بعض الولايات.

 اقرأ أيضا.. 

مدير مركز الدراسات الاستراتيجية: إسرائيل تخطط لقيادة المنطقة العربية ومصر حائط الصد

"بكري" عن رفع اسم السودان من" الإرهاب": قرار مهم والشعب السوداني لا ينتمي للأنظمة الإرهابية

تابع مواقعنا