الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سليمان وهدان يحث النواب على انتخابه مجدداً وكيلاً للبرلمان خلال خطابات (خاص)

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 12/يناير/2021 - 01:59 ص

حصل "القاهرة 24" على نص رسالة النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان المنقضي،  والتي يعلن فيها عن ترشحه على منصب الوكيل للفصل التشريعي الثاني، والمرتقب انطلاق أولى جلساته صباح اليوم الثلاثاء بحلف اليمين وانتخاب هيئة مكتب البرلمان المكونة من الرئيس والوكيلين.

وقال في رسالته: " لقد عملت وكيلا للبرلمان لمدة خمس سنوات، وقد أديت واجبي نحو زملائي وزميلاتي، وكنت على مسافة واحدة من كل السادة النواب، سواء كان حزبيا أو مستقلا، فأرجو من الله أن أنال ثقتكم التي ستكون وسام على صدري".

وتنطلق صباح اليوم الثلاثاء أعمال الفصل التشريعي الثاني لمجلس النواب، تفعيلا لقرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد.

وتشهد الجلسة الأولى، والتي تترأسها الكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، بصفتها أكبر الأعضاء سنا، وبمعاونة أصغر الأعضاء سنا، تلاوة قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، فضلا عن قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، بشأن دعوة الناخبين وصولا إلى إعلان النتائج النهائية لكل مرحلة.

كما تشهد الجلسة أداء اليمين الدستورية، وتكون البداية لرئيس الجلسة، يليه العضوان المساعدان، ثم باقي الأعضاء واحدا تلو الآخر.

يعقب ذلك إجراء انتخابات رئيس المجلس، ثم انتخاب الوكيلين، وبعد إعلان النتائج، يتولى الرئيس المنتخب إدارة أعمال الجلسة ومباشرة دوره.

وتشهد الجلسة إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية الـ25، وفتح الباب لتقديم الاقتراحات والاعتراضات كتابة.

أما الجلسة في اليوم الثالث الخميس المقبل، فتشهد إعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية في صورتها النهائية، بعد دراسة الاقتراحات والاعتراضات المقدمة من الأعضاء، لتبدأ بعد ذلك انتخابات هئيات مكاتب اللجان النوعية.

وفي الجلسة المسائية يوم الخميس يتم إعلان نتائج انتخابات مكاتب اللجان.

سليمان وهدان: حزب الوفد أصبح محل طموح للانضمام له من القيادات الشبابية والنسائية

سليمان وهدان: البرلمان يمثل الشباب.. و"الوفد" حزب معارض (فيديو)

تابع مواقعنا