الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وفد سوداني يزور أديس أبابا وجمهورية الكونغو لبحث أزمة سد النهضة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 13/يناير/2021 - 03:19 م

قالت مصادر مطلعة إن وفدا سودانيا من وزارة الري سيزور أديس أبابا وجمهورية الكونغو، لبحث أزمة سد النهضة، وذلك وفقا لما ذكرته "الشرق السعودية" في نبأ عاجل لها.

أضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الشرق"، أن وزير الخزانة الأمريكي قدم مقترحات للسودان لحل أزمة سد النهضة.

يذكر أن إثيوبيا أعلنت تفاصيل الاجتماع السداسي لسد النهضة الإثيوبي الذي عقد مطلع الأسبوع الجاري، مضيفة أنه تم تبادل الوزراء وجهات النظر حول للاستمرار في مفاوضات سد النهضة.

أوضحت أن وفد الاتحاد الإفريقي برىاسة وزيرة التعاون الدولي لجنوب إفريقيا اقترح اجتماع وفود الدول الثلاث وخبراء الاتحاد الإفريقي لمدة ثلاثة أيام ثم يعقبه اجتماع لتقديم نتائج اجتماع الخبراء.

تابع البيان الإثيوبي أن الجانبين المصري والسودان وافقا على هذا المقترح لكن الجانب السودان رفض هذا المقترح وأصر على مقترحه السابق.

من جانبه، أكدت مصر خلال الاجتماع استعدادها للانخراط في مفاوضات جادة وفعالة من أجل التوصل في أسرع وقت ممكن إلى اتفاق قانوني ملزم على قواعد ملء وتشغيل سد النهضة، وذلك تنفيذا لمقررات اجتماعات هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي التي عقدت على مستوى القمة خلال الأشهر الماضية للتشاور حول قضية سد النهضة، وبما يحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث ويحفظ ويؤمن حقوق مصر ومصالحها المائية.

"البرهان" يطلع على تطورات مفاوضات سد النهضة.. ووزير الري: نحتج على الملء الثاني

تابع مواقعنا