الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد قذافي الدم ينعى صفوت الشريف: "حافظ على أن تكون مصر حاضرة وكان مخلصًا لمبارك"

القاهرة 24
سياسة
الخميس 14/يناير/2021 - 05:22 م

نعى أحمد قذاقي الدم، منسق العلاقات الليبية المصرية السابق وابن عم العقيد الراحل معمر القذافي، وفاة صفوت الشريف، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، والذي وفاته المنية في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأربعاء.

وقال "قذافي الدم" في بيان له، "ودعت مصر السيد صفوت الشريف، أحد أعمدة نظام الرئيس مبارك ووزير للإعلام، ورئيس مجلس الشورى"، متوجهًا بالعزاء لأسرته وأصدقائه وجميع المقربين له.

وتابع: "لقد أمضى حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية مجتهدًا طموحًا ووصل إلى أعلى المراتب، قدم للإعلام المصري لونًا جديدًا بعد المشروع القومي وحافظ على أن تكون مصر حاضرة، وطور من أدواته، كان مخلصًا للرئيس مبارك، ومدافعًا عن سياساته، تصرف بحصافة في مواجهة موجات عاصرها، ووظف تجاربه الحلوة والمرة وخبرته لبلاده وأمته".

واستكمل قذافي الدم: "تعرفت عليه حين كلفه الرئيس مبارك ليشرف معي من الجانب المصري على ملف العلاقات، وكان متحمساً لعودة العلاقات في أواخر الثمانينيات، حمل رسائل عدة لقائد الثورة، وتعامل بذكاء وأخلاص في بناءها وسلمها بأمانة للمرحوم عمر سليمان بعد توليه المخابرات العامة، وتشابك الملفات والملمات في عالمنا العربي".

وصول جثمان صفوت الشريف إلى مثواه الأخير

تابع مواقعنا