الإثنين 03 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان يرفع جلسته للغد بحضور وزيري القوى العاملة والهجرة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 24/يناير/2021 - 08:38 م

 رفع المستشار أحمد سعد الدين، الجلسة العامة للبرلمان، على أن يعاود المجلس عقد جلساته غدا الاثنين، في تمام الساعة الواحدة، للاستماع إلى وزيري القوى العاملة والهجرة، حول أداء وزارتهما في العامين الماضيين.

وشهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأحد، مطالبات نيابية بدعم الفلاح المصري، وتثبيت عمال النظافة والتشجير، وأن يكون هناك دور لوزارة الزراعة في مواجهة المبيدات المغشوشة والنهوض بالقطن المصري.

من جانبها قالت النائبة مها شعبان، عضو مجلس النواب عن ذوي الإعاقة، إن الفلاح المصري لا يشعر بوزارة الزراعة في مصر، ووجهت سؤالا لوزير الزراعة السيد القصير: "هل لديكم سياسة زراعية؟، هل الوزارة جادة فى تقديم مدخلات إنتاج بسعر عادل؟".

وطالبت مها شعبان في كلمتها، بتثبيت عمال النظافة والتشجير، لافتة أن معظمهم وصل عمره إلى 50 سنه، مشيرة إلى أهمية تقنين أوضاع المواطنين الذين قاموا بالبناء على أراضي الإصلاح الزراعي ودفعت ثمن الأرض بالكامل.

وتساءل النائب عصام ياسين، عن دور وزارة الزراعة فى ضبط المبيدات المغشوشة مطالبا بوجود الضبطية القضائية مع مهندسي التفتيش بالوزارة، وأيضا الأطباء البيطريين لا بد أن يكون لديهم ضبطية قضائية أثناء قيامهم بالتفتيش على المجازر، ولابد من الاستفادة من القوى الشبابية.

 

تابع مواقعنا