الخميس 09 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: تعافي 400 ألف مستفيد من خدمات مكافحة الإدمان خلال 3 سنوات

القاهرة 24
سياسة
الثلاثاء 16/فبراير/2021 - 12:20 م

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل على انخفاض معدلات الفقر، مشيرة إلى تخصيص مكون في برنامج الحكومة لبناء المواطن المصري، وعملها على تمكين المواطن من العيش الكريم.

وكشفت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها في افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي عددًا من المشروعات بالإسماعيلية، تعافي 400 ألف مستفيد من خدمات مكافحة الإدمان خلال 3 سنوات.

وتابعت أن هناك علاقة مباشرة بين نسبة الفقر والإدمان، وسنجد الأعلى فقرًا الأعلى إدمانًا، لافتة أن نسبة الإدمان انخفضت إلى 2.3 وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

وفي سياق متصل، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن دولة مثل مصر تعداد سكانها 100 مليون تحتاج لتريليون دولار لتلبية احتياجات المواطنين، مبينًا أن النمو السكاني قضية أمن قومي.

وأضاف: "القضايا مش حرية الرأي والتعبير والنظام السياسي بس.. قضية زي النمو السكاني تحلوها ازاي؟.. اللي بذلته الحكومة في الست سنين اللي فاتت ضخم وغير متوقع.. لكن مهما عملنا من غير ما نضبط النمو السكاني مش هنحس بحاجة"، مستكملًا: "أنا واحد منكم وعمرنا ما قلنا إننا أحسن من اللي قبلنا.. والله انتم بتحملوا أنفسكم وأولادكم والدولة فوق طاقتها".

السيسي: نحتاج إلى تريليون دولار لتلبية احتياجات المواطنين في ظل النمو السكاني

تابع مواقعنا