رئيس التحرير
محمود المملوك

"التضامن" تعلن وصول مستفيدي "تكافل وكرامة" إلى 3 ملايين و745 ألف مستفيد

القاهرة 24

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، وصول عدد مستفيدي الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، والضمان الاجتماعي إلى نحو 3 ملايين 745 ألف شخص حتى منتصف شهر فبراير الجاري.  

وقالت التضامن الاجتماعي، في تقرير لها، اليوم، إن عدد مستفيدي تكافل وصل إلى 2 مليون و91 ألف و237 شخص حتى فبراير الجاري مقارنة بـ2 مليون و85 ألف و375 فردًا خلال يناير الماضي، موضحة أن برنامج تكافل هو مساعدة نقدية مشروطة، واستحقاق أسري، يمنح للأسر ذات المستوى المعيشي الضعيف جدًا، ودخلها قليل، وليس لديهم أملاك أو حيازات على شرط أن تكون هذه الأسرة لديها أطفال من سن يوم وحتى 18 سنة، ويشترط للحاصلين عليها، أن يكون الأطفال فوق 6 سنوات مُسجلين في التعليم.  

كما أشار التقرير المنشور على الموقع الرسمي لوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن عدد مستفيدي كرامة وصل نحو مليون و257 ألف و701 مقارنة بمليون و224 ألف و225 شخص، حتى منتصف يناير الماضي، فيما بلغ عدد مستفيدي الضمان الاجتماعي 396 ألفًا و388  شخص حتى منتصف فبراير الجاري، حيث يستهدف كرامة الأفراد المُسنين، الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة أو أكثر، والأشخاص ذوي الإعاقة، أكثر من 50%.   

وأضحت التضامن، أنه تم ميكنة كل تطبيقات الدعم النقدي وتحديثها بشكل دوري، كما يتم التحقق من صحة البيانات بالربط مع الجهات الخارجية، واحتساب درجة الفقر والدفع الإلكتروني لمستفيدي الدعم النقدي.

"التضامن" تعلن إتاحة "تكافل وكرامة" للصيادين خلال شهور الزريعة

"التضامن": "تكافل وكرامة" أكبر استثمارات مصر في رأس المال البشري

الحكومة تكشف حقيقة خصم تكلفة خطوط المحمول لمستفيدي "تكافل وكرامة" من قيمة الدعم الشهري

 

عاجل