الخميس ٠٤ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

سياسة

"التضامن": افتتاح ورش لتعليم الخط العربي والكوفي قريبًا (فيديو)

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه سيتم قريبًا فتح ورش لتعليم الخط العربي والكوفي، مضيفة أن الوزارة تسعى جاهدة في مساعدة الأسر غير القادرة على العمل، مردفة: "لا يليق بأيادي مصرية، شريفة وفنانة أنها تتعطل عن العمل، ونسعى لتعزيز دور المرأة الإنتاجي وتقليل الدور الإنجابي".

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال لقاءها حوارها في برنامج "هذا الصباح" الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى على قناة "اكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، على السعي الدائم من أجل التمثيل الجيد من كل المحافظات في معرض "ديارنا"، مشيرة إلى أن الحرف المشاركة بالمعرض تمثل " تراث مصر".

وشددت القباج، أنه تم تحقيق الكثير من الانجازات في الدولة المصرية بدعم من القيادة السياسية، قائلة: "طورنا منظومة المعاشات والتأمينات وقمنا بتأسيس بنية تحتية قوية لصالح المواطن".

 

وأردفت: "الوضع بعد ثورتين لم يكن يحتاج بنية تحتية فقط، بل يحتاج تغيير بنية وتعزيز قدرات الشباب، تنمية الطفولة المبكرة، الدخول في المناطق العشوائية والتمكين الاقتصادي وسط اجراءات الاصلاح الاقتصادي".

 وتابعت القباج: "نقدم كافة أوجه الدعم للعمالة غير المنتظمة والصيادين ونولي الريف الأولوية"، لافتة إلى أن الدعم النقدي كان من أهم ما يميز الوزارة خلال الفترة الماضية. كما أشارت، إلى أن الزيادة السكانية تعمل على استنزاف الكثير من الأسواق والمنتجات المصرية".

ولفتت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن الوزارة تهدف إلى حماية المرأة المعيلة والغارمة والمطلقة والمنتجة، وكذلك حماية المسنين، الأيتام والاطفال بلا مأوى، كما أنها تقوم بتأهيل ودمج ذوي الإعاقة في المجتمع.

"التضامن" تعلن وصول مستفيدي "تكافل وكرامة" إلى 3 ملايين و745 ألف مستفيد

"التضامن": لن نترك قرية بلا حضانة بقرى "حياة كريمة"

"التضامن": بدء المرحلة الثانية من "حياة كريمة" أول مارس المقبل.. وإتاحة 150 مليار جنيه للقرى

بداية مارس.. "التضامن" تطلق موقعًا إلكترونيًا لتوفيق أوضاع الجمعيات والمؤسسات الأهلية

وسوم خط عربي أخبار التضامن ورش نيفين القباج معرض ديارنا وزارة التضامن الاجتماعي

مواضيع متعلقة

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)