الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"العربية": خلاف على توزيع الحقائب الوزارية السيادية بين أقاليم ليبيا

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 26/فبراير/2021 - 02:12 م

أفادت قناة "العربية" بوجود خلاف بين الأطراف الليبية، على توزيع الحقائب السيادية بين الأقاليم، بعد الاقتراح الذي قدمه عبد الحميد دبيبة، رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة.

وأكدت "العربية"، نقلًا عن مصادر، أن رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح طالب رئيس الحكومة بعدالة التوزيع في الحقائب بين القبائل والأقاليم المختلفة، بعدما قدم أمس الخميس آلية التوزيع للحقائب دون الحديث عن أسماء.

ووفق لما ذكرته العربية، فإنه من المقرر أن يتم إسناد وزارات الداخلية والخارجية والاقتصاد إلى الغرب الليبي، فيما يتم إسناد حقيبة وزارة الدفاع إلى جنوب ليبيا، نتيجة للخلاف عليها.

وكان رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أعلن، أمس الخميس، تقديم تصور وهيكلة حكومة وحدة وطنية إلى البرلمان الليبي، موضحًا أنه سيقدم التشكيل الحكومي النهائي خلال 3 أو 4 أيام، لترك مساحة للتشاور مع مجلس النواب.

وأوضح "دبيبة" أنه درس 2300 سيرة ذاتية لاختيار أعضاء حكومة الوحدة الوطنية الليبية، مؤكدًا أن الهدف هو أن تمثل الحكومة جميع مكونات الشعب الليبي، وتوحيد الشعب "المتناحر والمتناثر"، بينما الهدف الثاني هو الكفاءة.

 

رئيس الحكومة الليبية الجديدة يكشف مصير العلاقات مع تركيا واتفاقياتها مع الوفاق

 

وذكر أنه مستعد للذهاب إلى أي مدينة في ليبيا لتقديم الحكومة ونيل الثقة، مشيرًا إلى أن ليبيا تعيش مرحلة صعبة وتحتاج للتوحد خلف الحكومة الجديدة.

تابع مواقعنا