الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة تدعو المقيمين بكاليفورنيا للمشاركة في معسكر "اتكلم عربي"

وزيرة الهجرة
سياسة
وزيرة الهجرة
الخميس 04/مارس/2021 - 10:24 ص

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنه بدءًا من السبت المقبل، ستنظم الوزارة معسكرا للأطفال في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ضمن مبادرة "اتكلم عربي"، التي أطلقتها وزارة الهجرة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لمواجهة حرب طمس الهوية لدى أبناء المصريين المقيمين بالخارج.  

وقالت وزيرة الهجرة إن المبادرة التى دخلت حيز التنفيذ رسميا فى أكتوبر الماضي، بأول معسكراتها في النمسا ثم الإمارات وكندا، مستمرة في والولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا والسويد في المراحل التالية.

وشددت على أن المبادرة تأتي إيمانًا بضرورة ترسيخ الهوية الوطنية لدى أبنائنا بالخارج وتشجعيهم على تحدث اللغة العربية في ضوء مبادرة "اتكلم عربي"، ودعت وزارة الهجرة أبناء المصريين في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية للفئة العمرية من 6 إلى 14 سنة، بصحبة أولياء أمورهم، إلى الانضمام لمعسكر "اتكلم عربي" الذي سينعقد على مدار يومي السبت والأحد 20 و21 من مارس الجاري، وذلك عبر تطبيق "زووم".  

وأوضحت وزيرة الهجرة أن كل من يرغب في المشاركة بالمعسكر عليه أن يسارع بالتسجيل في النموذج المتاح على الرابط التالي  https://forms.gle/KbKfWxxzCSZTkjrz8،  وذلك بالإضافة إلى متابعة صفحة مبادرة "اتكلم عربي" على فيسبوك، الخاصة بالمبادرة.  

وأشار بيان للوزارة إنه في حالة مشاركة الأطفال المقيمين في الخارج، عليهم كتابة الاسم والسن وبلد الإقامة ورقم التليفون، وسيقوم فريق عمل المبادرة بالاتصال بهم، ليطلب الأطفال فيديو قصير له، وهو يتحدث فيه باللغة العربية.

وزيرة الهجرة تشيد بسارة الأمين صاحبة فكرة "مصرية بـ100 رجل"

وزيرة الهجرة: المصريون في إفريقيا جزء من قوتنا الناعمة ويدعمون قضايا الوطن

 

تابع مواقعنا