الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التنمية المحلية”: “المطر هيبقى شديد في المحافظات وشبكات الصرف لن تتحمل كميات الأمطار”

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 11/مارس/2020 - 03:47 م

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إنه تم إعلام جميع المحافظات بحالة الطوارئ التي تشهدها البلاد جراء موجة الطقس السئ التي تشهدها البلاد غدًا الخميس.

الحكومة تناشد المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة بسبب الطقس السيئ

وأضاف شعراوي، خلال مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، إن موجة الطقس السيء المتوقعة غدًا لم تحدث في مصر من قبل، مؤكدًا “المطر هيبقى شديد في المحافظات وشبكات الصرف لن تتحمل كميات الأمطار”.

تزامنًا مع حالة الطقس السيئة.. “الصحة” توجه برفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات

وتابع وزير التنمية المحلية، أنه تم التنسيق مع هيئة الأرصاد ومجلس الوزراء والحماية المدنية والقوات المسلحة، وتم رفع حالة الطوارئ بالمحافظات التي من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار.

وشدد شعراوي على انه تم إصدار تعليمات للمحافظات بنشر توجيهات للمواطنين على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي بالتحذير من الطقس غدًا، والتنبيه على ضرورة البقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة.

وفي سياق آخر، ناشدت رئاسة مجلس الوزراء، جميع المواطنين بعدم الخروج يومي الخميس والجمعة، إلا للضرورة القصوى، بسبب الطقس السئ غير المسبوق.

وفي وقت سابق، شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على أن الحكومة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية؛ التي من شأنها ردع كل من ينشر أخبارًا أو بيانات كاذبة، أو شائعات تستهدف النيْل من مصلحة الدولة.

ووجه رئيس الوزراء، أن يتم إعلان موقف من تم التعامل معهم ومن اتخذت ضدهم الإجراءات القانونية، مشددًا على عدم السماح باستمرار هذه الممارسات ممن يريدون الإضرار بأمن البلاد ومصالحها الاقتصادية؛ فكل مؤسسات الدولة تعمل حاليًا، على قدم وساق لمواجهة هذا فيروس كورونا، الذي أصاب العديد من مواطني الدول المختلفة، وهو ما يُلزمنا بالتعامل بكل حسم مع أي كيان أو فرد ينشر شائعات تضر بذلك، أو أخبارًا كاذبة عن الوضع في مصر، وذلك وفقا للقواعد القانونية.

تابع مواقعنا