< رئيس جامعة العلمين: افتتاح كليتي الأسنان والصحة العامة سبتمبر المقبل
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس جامعة العلمين: افتتاح كليتي الأسنان والصحة العامة سبتمبر المقبل

القاهرة 24

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة العلمين الدولية، إنه من المقرر افتتاح كلية طب أسنان في بداية العام الدراسي المقبل في سبتمبر 2021، وكذلك كلية الصحة العامة.

وأضاف "الكردي" في تصريحات صحفية، أنه مع دخول كليات الطب، سيتم إنشاء مستشفى جامعية تابعة لها، تكون مخدومة بجميع التخصصات، لافتًا إلى أن الجامعة استقبلت الفصل الدراسي الثاني 90 طالبًا، وبذلك وصل إجمالي الطلاب إلى 500، بعد استقبال 410 طلاب في الفصل الدراسي الأول.

وأضاف "الكردي" أنه من المتوقع أن يزيد عدد الطلاب في العام الدراسي المقبل إلى 2000 طالب، بعد فتح برامج وكليات جديدة، ودخول عدد كبير من المنشآت التعليمية الخدمة.

 

وأشار إلى أن الجامعة بدأت في أكتوبر 2020 بالعمل في 9 برامج تتبع 6 مجالات علمية، وهم كليات: «علوم وهندسة الحاسب، الهندسة، الفنون والتصميم، إدارة الاعمال، الدراسات القانونية، والصيدلية»، لافتًا إلى أن برامج الجامعة يتميز بنظام اليوم الكامل.

وأوضح رئيس جامعة العلمين، أن نظام اليوم الكامل يتيح للطلاب التواجد طوال اليوم في الكلية، من خلال توفير أماكن للطلاب داخل الكلية، مع توفير مرشد أكاديمي مع الطلاب من قبل الهيئة المعاونة.

وأوضح رئيس الجامعة، أن هناك أماكن للإقامة ستدخل الخدمة في سبتمبر المقبل، حيث من المقرر توفير 720 غرفة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة.

وأوضح الكردي أن الأنشطة الطلابية مستمرة ولكن عبر الأنترنت، وذلك حتي يكون الطلاب علي تواصل دائم، مؤكدا علي  تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وذلك حفاظاً على صحة الطلاب.

ولفت إلى أن الجامعة تحرص على إقامة  شراكات محلية ودولية مع العديد من الجامعات المرموقة، حيث تم على المستوى المحلي توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع جامعة الإسكندرية، وعلى المستوى الدولي هناك شراكات مع جامعة ولاية ميتشجن، وجامعة لويفيل، وجارِ العمل على إقامة شراكات مع جامعة "فيرجينيا تك" وجامعة "إيست لندن" وجامعة "نورث ويسترن".