< المخرج عبد الحميد أبو المجد.. شارك في يوميات ونيس واختتم أعماله بـ"برة الدنيا"
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

المخرج عبد الحميد أبو المجد.. شارك في يوميات ونيس واختتم أعماله بـ"برة الدنيا"

المخرج عبد الحميد
المخرج عبد الحميد أبو المجد

رحل عن عالمنا،اليوم الخميس، المخرج عبد الحميد أبو المجد الذي قدم العديد من الأعمال الفنية التي نالت إعجاب الجمهور، وذلك دون الكشف عن أسباب الوفاة أو موعد الجنازة.

وأعلن الفنان شريف إدريس، خبر وفاة المخرج، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وقال: "الصديق العزيز عبد الحميد أبو المجد فى ذمة الله… مع السلامة يا خال".

المخرج عبد الحميد أبو المجد

جدير بالذكر أن المخرج عبد الحميد أبو المجد من مواليد محافظة السويس، عمل كمساعد مخرج في عدد من الأعمال منها "الهودج"، "قلب ميت"، "عايش في الغيبوبة"، "العيال اتجننت"، "حلم الجنوبي"، "جائزة نوفل"، "يوميات ونيس وأحفاده"، وغيرها من الأعمال.

أعمال عبد الحميد أبو المجد

وشارك الراحل عبد الحميد، في صناعة عدة أعمال فنية، منها عمله كمساعد مخرج في مسلسلات: “برة الدنيا، مسلسل يوميات ونيس وأحفاده الجزء السادس، مسلسل عايش فى الغيبوبة، أنظر حولك، العيال اتجننت، مسلسل أحلام العنكبوت”، وغيرها. 

ويعد مسلسل"برة الدنيا"، آخر أعمال المخرج عبد الحميد أبو المجد، والذي عرض عام 2010، والعمل يناقش قضايا المهمشين وتحديدا فئة مجاذيب الشوارع الذين نلتقي بهم كثيرا ونظنهم مجانين، ومسلسل “برة الدنيا” بطولة النجوم شريف منير ونسرين إمام ومحمد الشقنقيرى وتأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج مجدى أبو عميرة، وفى نهاية المسلسل يستمر بركات فى البحث عن حق ندى ويستخدم طرق ملتوية لتحقيق هدفه.

نجاحاته فى مسلسل يوميات ونيس

وحقق المخرج عبد الحميد أبو مجد، نجاحا واسعا خلال الجزء السادس من مسلسل “يوميات ونيس”، والذي شهد العديد من التغيرات خلال الأحداث، خاصة بعد وفاة الفنانة سعاد نصر التي تجسد بالمسلسل شخصية الأم، حيث تم إهداء العمل إلي روحها.

ويتناول مسلسل “يوميات ونيس” شخصية الأب ونيس الذي يريد تربية أبنائه تربية صالحة ويواجه العديد من الصعبات خلال العمل، ويكتشف أن فيه من يحتاج إلي التربية أولًا. 

والعمل من بطولة الفنان محمد صبحي، وسعاد نصر، وفاء صادق، جميل راتب، سامح صفوت، وغيرهم من الفنانين، وهو من إخراج عبد الحميد أبو مجد، وتأليف محمد صبحي ومهدي يوسف.