< التعليم العالي تعلن موعد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

التعليم العالي تعلن موعد فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بدء تنسيق المرحلة الثانية 2021 يوم الثلاثاء المقبل 31 أغسطس 2021، وحتى يوم السبت 4 سبتمبر 2021 ولمدة 5 أيام، وعلى إثر ذلك سيتم تحديد موعد بدء تقليل الاغتراب عقب إعلان نتيجة المرحلة الثانية.


وأشارت الوزارة، إلى أن تنسيق المرحلة الثانية 2021 لطلاب المرحلة العلمية بحد أدنى 254.5 درجة فأكثر أي بنسبة 62.07% لأقل من الحد الأدنى المعلن للمرحلة الأولى للشعب العلمية، ولطلاب لشعبة الأدبية بحد أدنى 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05% لأقل من 269.5% درجة، وسوف يتم ارسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

وفي نفس السياق، قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن انخفاض معدلات التنسيق لم يؤثر على فرص التحاق الطلاب بالكليات المختلفة، مشيرًا أن هناك انخفاض واضح في معدلات تنسيق الجامعات العام الجاري مقارنة بالعام الماضي. 

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال مؤتمر صحفي لإعلان عن نتيجة المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات 2021، بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك زيادة في الأماكن الشاغرة في بعض الكليات.