< بث مباشر | عزاء الحاج محمود العربي شاهبندر التجار
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

بث مباشر | عزاء الحاج محمود العربي شاهبندر التجار

الحاج محمود العربي
الحاج محمود العربي

يقدم موقع القاهرة 24 بث مباشر من عزاء رجل الأعمال محمود العربي رئيس مجموعة العربي جروب، والذي يقام اليوم الأحد 12 سبتمبر بعد صلاة المغرب بمصنع العربي بقليوب  الكيلو 14 طريق مصر إسكندرية الزراعي.

 

وتوفي  الحاج محمود العربي عن عمر يناهز 89 عامًا، وهو من مواليد قرية أبو رقبة بمركز أشمون في محافظة المنوفية. 

الحاج محمود العربي 

رحلة الحاج محمود العربي 


وبدأ محمود العربي نشاطه في التجارة منذ صغره عندما انتقل للعمل بإحدى محلات التجارة بمنطقة الموسكي، ثم تطور الأمر ليصبح شريكًا في أحد المحلات، ثم بدأت علاقته باليابان من خلال شاب يدعي دان تعرف عليه خلال عمله بأحد المحلات بالموسكي، ومن ثم قام بزيارة لليابان في عام 1975، لينتهي به المطاف في 1987 بإنشاء شركة توشيبا العربي وحصوله على توكيل لتصنيع وبيع الأجهزة الكهربائية في مصر من كبري الشركات اليابانية.

الحاج محمود العربي 

عدد شركات محمود العربي 

ويبلغ عدد شركات مجموعة العربي حاليا نحو 12 شركة، ومُجمّعَين صناعيّيَن في بنها وقويسنا، بهم 18 مصنعًا بمساحة تصل إلى 2386 ألف متر. 

 


وحصل العربي على توكيلات تجارية لاستيراد العديد من الأجهزة والصناعات الكهربائية من الشركات العالمية، ويبلغ عدد العاملين بمجموعة شركات العربي جروب التي يمتلكها الراحل الحاج محمود العربي نحو 40 ألف عامل.


وأعلنت مجموعة العربي  الخميس الماضي وفاة محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مصانع توشيبا العربي، وشاهبندر التجار، عن عمر يناهز 89 عامًا، وشُيِّع جثمانُه بعد صلاة الجمعة الماضية من مسجد العربي أبو رقبة بمركز أشمون بالمنوفية.

بدأ رجل الأعمال  محمود العربي، البرلماني الأسبق، حياته بمرتب 40 قرشًا حتى وصل بعد مشوار طويل حافل بالإنجازات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي، إلى تأسيس مجموعة العربي جروب.