< 7 معلومات عن المبادرة الرئاسية «تتلف في حرير»
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

7 معلومات عن المبادرة الرئاسية «تتلف في حرير»

مبادرة تتلف في حرير
مبادرة تتلف في حرير

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أبرز 7 معلومات عن المبادرة الرئاسية «تتلف في حرير» التي أعلنت تنفيذها، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق «تحيا مصر» بمحافظة الفيوم.

وجاءت أبرز المعلومات كالتالي:

  • الفئات المستهدفة هم المشتغلون في صناعة النول ولا يمتلكون أدوات إنتاج والأسر الأكثر احتياجا المستفيدة من برامج الدعم النقدي المشروط، والعمالة ذوي الخبرة في مجال تصنيع السجاد، ومؤسسات القطاع الخاص والمدني العاملة في هذا المجال.
  • المرحلة الأولي من المبادرة تستهدف توزيع 500 نول على الأسر المصرية من العمالة غير المنتظمة بعدد 2000 مستفيد في 6 محافظات من إجمالي 14 محافظة تستهدفها المبادرة وهي الفيوم، القاهرة، الجيزة، كفر الشيخ، المنوفية، الوادي الجديد.
  • تقدم مبادرة «تتلف في حرير» أوجه الدعم والمساندة لصغار العاملين بهذه الصناعة مع جذب منتجين جدد من الشباب والفتيات والسيدات، وكذلك دعم القطاع الخاص لمساهمة في تطوير صناعات الحرف اليدوية.
  • مع إطلاق مبادرة «تتلف في الحرير» تم تسليم 70 نول يدوي لصناعة السجاد وخامات التشغيل من خيوط الصوف والحرير والأصباغ الطبيعية لسيدات وفتيات وشباب من الفيوم.
  • المبادرة تشمل أيضًا تقديم دعم فني لتطوير التصميمات المستخدمة في صناعة السجاد اليدوي لتعكس روح القرن الحادي والعشرون وعراقة تاريخ صناعة تتوارثها أجيال من المصريين.
  • تدعم وزارة التضامن الاجتماعي مشاركة المستفيدين من المبادرة في معارض  ديارنا التي تنظمهما وزارة التضامن الاجتماعي إلى جانب معرضي فيرون أوبجيه بفرنسا، وهانوفر بألمانيا.
  • تسريع الخطوات في تنفيذ مبادرة تتلف في حرير في المحافظات الأخرى المستهدفة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية وتحقيق رؤيته للجمهورية الجديدة التي تصيغ غد أفضل لمستقبل الوطن العزيز.