< مميزات تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد.. بسعر يعادل 290 ألف جنيه
القاهرة 24
رئيس التحرير
محمود المملوك

مميزات تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد.. بسعر يعادل 290 ألف جنيه

تويوتا كورولا كروس
تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد

تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد أحد الإصدارات الجديدة الذي كشف عنه عملاق صناعة السيارات "تويوتا"، فكانت البداية مع طرح النسخة الأولى من السيارة في عام 2020 في تايلاند، ثم أعلن بعد ذلك عن تقديم بعض التحسينات في النسخة الثانية بموديل 2022.

 

أهم الاختلافات في تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد

تكمن الاختلافات في النسخة الجديدة من تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد في وجود بعض التحديثات التصميمية على المصابيح الأمامي. أما من الخلف فجاءت تويوتا كورولا كروس مع مصابيح مُعدلة في الجزء الخلفي من السيارة.

وعند النظر إلى المقصورة الداخلية للسيارة، فستجد أنها مطابقة للنسخة العالمية التي تم إطلاقها لأول مرة في أسواق تايلاند، مع اختلاف بعض اللمسات البسيطة للنسخة اليابانية. فستجد اختلاف في مكان عجلة القيادة. حيث تم نقلهم إلى الجهة اليمنى من السيارة على عكس ما كانت عليه في النسخة الأولى، حيث ارتكز مكان المقود في الجهة اليسرى.

مميزات تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد

تنفرد تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد ببعض المواصفات التي تميزها عن بقية منافسيها، ومن خلال النقاط التالية نرصد إليكم أهم المميزات التي تحويها تلك السيارة الكروس أوفر:

تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد
  • احتوت السيارة على حزمة من الكماليات الخارجية التي أضفت مظهر عصري على المظهر الخارجي.
  • حيث احتوت تويوتا كروس على جنوط رياضية مصنوعة من السبائك المعدنية، ووصل مقاسها إلى 18 بوصة.
  • كما اعتمد الصانع الياباني "تويوتا" على تصميم الجزء الداخلي في السيارة بأسلوب عصري وأنيق.
  • وزودت السيارة بحزمة من الأنظمة الترفيهية والتكنولوجية.

مواصفات تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد

تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد

فيما جاءت السيارة بخيارين من المحركات، الأول رباعي الاسطوانات، وبسعة لترية قُدرت بنحو 2.0 لترًا، فيما ينتج قوة قدرها 169 حِصانًا، مع عزم دوران 203 نيوتن/ متر. بينما جاء الاختيار الثاني بنسخة هايبرد وبسعى لترية وصلت إلى نحو 1.8 لترًا.

سعر تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد

ووفقًا لما تداولته التقارير المُعلنة حتى الآن، فمن المفترض أن تنطلق تويوتا كورولا كروس 2022 الشكل الجديد من سعر 18،150 دولار أمريكي، أي ما يعادل نحو 290 ألف جنيه مصري.

جدير بالذكر أن تويوتا إيجيبت، الوكيل المحلي لـ علامة تويوتا اليابانية في السوق المصري، لم تُعلن حتى الآن عن موعد طرح هذا الطراز في مصر، علمًا أنها تطرح من طراز كورولا النسخة السيدان منذ سنوات عديدة.