الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية: المحافظات مستعدة لأي تغيرات مناخية خلال جولة إعادة الانتخابات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 07/ديسمبر/2020 - 03:43 م

قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، خلال المؤتمر الصحفي الذى عُقد على هامش تفقده لغرفة العمليات، إن المحافظات مستعده تمامًا لأي تغييرات فى الحالة الجوية أثناء الانتخابات، موضحًا أن إدارات الأزمات في المحافظات الـ13 تتابع على مدار الساعة أي تغيير مناخي يتعرض له الناخبون.

وأضاف أن المحافظات راعت في إعداد اللجان الانتخابية توفير مظلات للوقاية في حالة التعرض للأمطار، كما تم تجهيز أماكن لائقة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما أشار اللواء شعراوي، إلى أنه تم توجيه المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات للمرور على اللجان الانتخابية، مؤكدًا المتابعة المستمرة لهم وتذليل أي عقبات خاصة مع قيام المحافظات أيضا في نفس التوقيت بتوزيع المنحة المخصصة للعمالة غير المنتظمة مما يمثل مجهودًا إضافيًا على المحافظات.

وفيما يتعلق بالمواعيد الجديدة لإغلاق المحال العامة، والذي بدأ العمل به بداية من شهر ديسمبر الحالي، أكد شعراوي، أنه تم تشكيل اللجنة العليا برئاسته لتحديد المواعيد الملائمة، وتم التنسيق مع وزارة الداخلية وجميع المحافظات لحوكمة الأمور بشكل أفضل حتى التوصل إلى المواعيد التي تم الإعلان عنها، كما أوضح أن هذه المواعيد تعد فرصة كبيرة لتحسين البنية التحتية ورفع المخلفات بشكل أفضل.

وزير التنمية المحلية: تحرير 65 محضرًا ضد محلات لم تلتزم بمواعيد الغلق في 4 محافظات

 

ولفت شعراوي إلى رضا الناس عن مواعيد إغلاق الورش داخل الكتل السكنية لما تسببه من إزعاج خلال فترة عملها، ولتوفير مزيد من الراحة للمواطنين مؤكدا وجود استثناء واحد فى حالة طلب محافظة ما تغيير المواعيد فيتم فى هذه الحالة العرض على وزير التنمية المحلية واتخاذ القرار المناسب.

كما أكد وزير التنمية المحلية، أن اشتراطات البناء الجديدة، تم وضعها بناء على توجيهات رئيس الجمهورية للتيسير على المواطنين في استخراج التراخيص وضغط واختصار الوقت الخاص باصدارها، موضحًا أنه يجري حاليًا مزيد من التيسيرات في إصدار التراخيص، وستكون الرخصه مميكنة، وتابع: “نريد عمران منضبط في الفترة القادمة لاستعاده الشكل الحضاري الذي يتناسب مع مكانه مصر”. مشيرًا إلى أنهم وجميع الجهات المختصة فى اجتماعات مستمرة حتى يصلوا إلى الحل والشكل الأمثل وسيتم العرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن تراخيص البناء لم تنتقل للجامعات، وإنما هي اختصاص أصيل للمحليات وستقوم الجامعات بالاشراف على فحص الأوراق والتأكد من نماذج البناء واجراءات اصدار التراخيص والمساعدة في تقديم كافة التيسيرات الممكنة لمساعدة المحليات.

وزير التنمية المحلية: مواعيد غلق المحلات تخفض حدة الضوضاء وتوفر الطاقة

تابع مواقعنا