الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرصنة وثائق متعلقة بلقاح فايزر خلال هجوم إلكتروني

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 09/ديسمبر/2020 - 11:25 م

تعرضت وثائق متعلقة بلقاح فايزر وبايونتيك، المضاد لفيروس كورونا المستجد، للقرصنة خلال هجوم إلكتروني استهدف وكالة الأدوية الأوروبية.

وقالت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بايونتيك”، اليوم الأربعاء، إن الوثائق التنظيمية التي تتعلق بلقاح كوفيد-19، وتطوره مع شركة فايزر، تم الوصول إليها بشكل غير قانوني.

في ذات السياق، أوضحت شركة فايزر أنه لم يتم اختراق النظام الخاص بها أو نظام شركة بايونتيك خلال تلك الحادثة، كما لم يتم رصد قرصنة شخصية.

في سياق متصل، بدأت السلطات البريطانية، أمس الثلاثاء، حملة تطعيمات ضد فيروس كورونا المستجد، باستخدام لقاح فايزر الأمريكي وبايونتيك الألماني، لتصبح بذلك أول دولة في العالم يتم تطعيم سكانه باللقاح الذي أثبتت التجارب السريرية نسبة نجاحه بنسبة أكثر من 90%.

كما أعلنت كندا، اليوم الأربعاء، بدء استخدام اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث قالت وزارة الصحة في بيان لها، أنها حققت إنجازاً بالغ الأهمية في مكافحة كورونا عبر مصادقة أول لقاح مضاد له.

وقال جاستن ترودو، رئيس وزراء كندا، إن سيتم تسلم 249 ألف لقاح في ديسمبر مع وصول الشحنات إلى كندا اعتبارًا من الأسبوع المقبل، على أن يبدأ تلقيح المواطنين بعد يوم أو يومين.

كبير الأطباء في إنجلترا: مناعة لقاح فايزر تستمر 9 أشهر فقط

تابع مواقعنا