السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شعبة السياحة بجنوب سيناء: قرار فتح محمية رأس محمد يخدم القطاع السياحي  

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 17/ديسمبر/2020 - 05:44 م

كشف أحمد الشيخ، رئيس شعبة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، فتح محمية رأس محمد للزيارة مرة أخرى، موضحًا أنها "تعد من أروع بقاع العالم الطبيعية، وسميت بهذا الاسم لأنها تمثل رأس مثلث، وتمثل سلاسل جبال جنوب سيناء بقية أضلاعه، وهى تشبه رأس رجل له لحية".

وقال "الشيخ" في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24" "إن قرار فتح محمية رأس محمد مرة أخرى أمام الزائرين قرار مهم جدًا يخدم قطاع السياحة بمدينة شرم الشيخ وذلك لأنها قبلة هامة للسائحين المحبين للطبيعة الخلابة ولأنها من المقومات السياحية المهمة على خريطة السياحة المصرية."

محمية رأس محمد

وتابع، "أن بوابة المحمية الطبيعية يطلق عليها بوابة الله، وهى بوابة صممها أحد المهندسين المصريين عقب حرب أكتوبر من مجموعة أحجار إسمنتية عملاقة تشبه الأحجار الجرانيتية بشكل لا يصدق، وقد اكتشف المهندس بعدها بأنها تشبه اسم لفظ الجلالة، ويحرص كل من يزور المحمية على التقاط الصور لها".

وكانت وزارة البيئة قد أعلنت في بيان لها سابقًا عن فتح محمية رأس محمد الوطنية للزيارة، ولا يُسمح باستقبال الرحلات البحرية المنفذة لنشاط السنوركلينج بمحمية رأس محمد الوطنية، كما يسمح باستقبال الرحلات والزيارات البرية الفردية والجماعية. 

وأوضح البيان، أن على الرحلات البحرية الالتزام بتنفيذ كل نشاط بالمواقع المحددة له، ويحذر تنفيذ نشاط السنوركلينج بالانجراف أو بمواقع الغوص الانجرافي ويراعي التنفيذ في الظروف الجومائية المناسبة، كما يراعي الالتزام بتنفيذ مختلف الأنشطة وفق الضوابط والإجراءات الفنية والإدارية المحددة بمعرفة جهات الاختصاص بما تشمبة من اعتبارات للسلامة والجودة. 

باحث أثري يكشف أسرار لوحة "الصغيرتين المظلومتين"

وتلتزم الرحلات والزيارات البرية الفردية والجماعية بالتعليمات الصادرة عن إدارة المحميات برقم 1256 بتاريخ 25/7/2019 بشأن السياحة والسنوركلينح والسلامة ويراعي مطالعة التعليمات بمنافذ الدخول والتحصيل. 

ويقع كل من يخالف هذة التعليمات وما يستجد منها تحت طائلة مواد العقوبات الواردة بقانون المحميات الطبيعية رقم 102 لسنة 1983 والقرارات المكملة له، ويتم إيقاف الكيان المخالف عن دخول المحميات لحين تسوية الموقف القانوني والإداري وتخطر الجهات المعنية بالموقف والإجراءات لاتخاذ اللازم.

متحف سوهاج يختار "لوحة خشبية من الحليات النبوية" لعرضها خلال شهر ديسمبر

تابع مواقعنا