السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التضامن الاجتماعي": المشروع القومي يستهدف إنتاج متوسط مليون طرف صناعي على مدار 5 سنوات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 19/ديسمبر/2020 - 02:03 م

قالت وزارة التضامن الاجتماعي، برئاسة نيفين القباج، إن المشروع القومي لإنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية، يستهدف إنتاج متوسط مليون طرف صناعي على مدار 5 سنوات، مع إمكانية توفير تسهيلات في سداد تكلفة الطرف أو الجهاز من خلال بنك ناصر الاجتماعي، والذي أطلقت القباج، منذ قليل، المرحلة الأولى من البرنامج القومي، وذلك بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

وأضافت التضامن أنه من المخطط له أن تقوم الوزارة بالتنسيق مع الخبراء المعنيين بالمصانع المطورة لتدريب المتخصصين في 26 مركزا تأهيلا لإجراء عمليات القياس وتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة واستطلاع آراء المواطنين المستفيدين من البرنامج.

وتهدف المنظومة لتوفير أطراف صناعية وأجهزة تعويضية ذات جودة عالية ومواصفات فنية معتمدة وأسعار موحدة وملائمة مع توفير برامج القياس العلمي والتأهيل والتدريب على استخدام تلك الأطراف، وذلك لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية وتوظيف قدراتهم على الوجه الأقصى والمساهمة الفعالة في دمجهم في التعليم بكاف مستوياته وفي العمل وفي المجتمع بأكمله.

أما عن الفئات التي يستهدفها البرنامج القومي، وضحت التضامن الاجتماعي أنه يستهدف من لديهم بتر في أحد الأطراف أو أكثر من طرف كما يقدم المشروع أجهزة مساعدة مثل الكراسي المتحركة وأجهزة الشلل النصفي أو الدماغي أو الرباعي وغيرها من المعينات.

 "التضامن" تُطلق المرحلة الأولى من برنامج إنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

تابع مواقعنا