الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن الاجتماعي تفتتح المركز الرئيسي لمؤسسة "الدواء للجميع" الخيرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 19/ديسمبر/2020 - 03:06 م

افتتحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، المركز الرئيسي لمؤسسة الدواء للجميع الخيرية بمدينة نصر بمحافظة القاهرة التي تهدف لتوفير الدواء والاجهزة الطبية المنزلية للمرضى غير القادرين من خلال منظومة متكاملة تبدأ باستقبال الأدوية المنزلية المهدرة من المتبرعين وفرزها والتأكد من سلامتها وإعادة توزيعها على المرضى المحتاجين مجانا، بعد العرض على اللجنة الطبية، وذلك تحت اشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشادت القباج بمبادرات المؤسسة التي تركز على الصحة والفقر وجودة الحياة، مشيرة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي تتناول الفقر من منظور متعدد الأبعاد وليس ماديا فقط.

وأوضحت أن برنامج "تكافل وكرامة" التابع للوزارة وصل فيه عدد المسجلين إلى 3.6 مليون أسرة، مشيرة إلى أن الوزارة لديها قاعدة بيانات متكاملة حول هذه الأسر التي من بينهم حالات مرضية تستحق الرعاية.  

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن دعمها لنشاط المؤسسة الذي يركز على المرضى غير القادرين، مؤكدة ترحيبها بتعزيز آفاق التعاون من خلال توفير أجهزة علاج السدة الرئوية للمؤسسة، فضلا عن المشاركة في حملات المؤسسة خلال عام 2021 عبر جمعية الهلال الأحمر المصري التي يمكن أن تساهم في توزيع الأدوية.

كما أكدت القباج تقديم كافة أوجه الدعم للمؤسسة من خلال توفير الأجهزة التعويضية لتوزيعها على ذوي الاحتياجات غير القادرين، مشيرة إلى أن تحقق المؤسسة من الجودة وآليات عملها يعكس قدرة المؤسسة كنموذج مشرف يحتذى به.

وتفقدت وزيرة التضامن الاجتماعي مقر المؤسسة، كما استعرض الدكتور وليد شوقي رئيس مجلس أمناء المؤسسة آليات العمل واستقبال الأدوية والمستلزمات الطبية المنزلية وفرزها وأساليب توزيعها على المرضى بعد تقديم الأوراق الثبوتية للمرض كما يتم اجراء بحث حالة اجتماعية للتأكد من عدم قدرة المريض على عدم دفع ثمن الدواء.

وشهدت القباج فيلمًا تسجيليًا عن المؤسسة تحت شعار "معا نوفر الدواء للجميع" وهدف تأسيسها وسبل تقديمها الدعم من الدواء للمرضى غير القادرين وكيفية الاستفادة من الأدوية المهدرة في المنازل، حيث نجحت المؤسسة في توفير 50 نقطة تجميع دواء ثابتة من خلال صناديق الدواء للجميع بالصيدليات الكبرى والنوادي، كما تتضمن برامج المؤسسة برنامج "اكفل طفل مريض"، وبرنامج "اكفل مريض السدة الرئوية".

 "التضامن" تُطلق المرحلة الأولى من برنامج إنشاء منظومة موحدة لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

"التضامن الاجتماعي": المشروع القومي يستهدف إنتاج متوسط مليون طرف صناعي على مدار 5 سنوات

"التضامن" تعلن بدء تلقي طلبات الحصول على الأطراف الصناعية بداية من يناير 2021

تابع مواقعنا