الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كم شركة يحرمها خطاب ضمان العمرة من العمل؟.. مصدر يجيب 

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 23/ديسمبر/2020 - 08:35 م

قال عادل ضيغم، عضو بالجمعية العمومية لشركات السياحة، إن خطاب ضمان العمرة سيعمل على تعجيز كثير من الشركات السياحية، ويتسبب في تعجيز الشركات الصغيرة والمتوسطة من العمل لضعف قدرتها المالية بعد أزمات مالية تعرضت لها بسبب جائحة كورونا وخروجها من سوق العمرة.

وأضاف ضيغم في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24" أن خطاب ضمان العمرة سيحرم حوالي 1800  شركة سياحية من تنظيمها لرحلات الحج والعمرة، وأن قيمة الخطاب تبلغ نحو 750 ألف جنيه لكل شركة سياحية، وهذا الأمر يثير الغضب بين شركات السياحة في مصر.

وأشار إلى أن خطاب العمرة التي تصر الغرفة على العمل به هو "حجة" منهم لحماية الشركات والمعتمرين، إلا أن هذا الخطاب في النهاية يقع على عاتق المعتمر نفسه وليست الشركات مما سيزيد من تكلفة سعر برنامج العمرة والحج، وهذا الأمر سيتيح للشريحة الغنية فقط أن يقوموا برحلات الحج والعمرة وسيحرم الشريحة المتوسطة والأقل من قضاء الشعائر الدينية.

وأفاد، إن مستحقات شركات السياحة الدينية من وقف رحلات العمرة في موسم قبل كورونا تم إعادتها للشركات من عدة أشهر على فترات متتابعة.

 

المنشآت السياحية: المطاعم والكافيهات تتعرض لأكبر خسارة بسبب إلغاء الاحتفالات

 

وأما بالنسبة لقانون الحج، فالمشكلة تعود إلى وزير السياحة والآثار، فالوزير يريد أن يجعل تنظيم الداخلية والتضامن ضمن بنود القانون الجديد، لأن تنظيمهما للحج مخالف للقانون القديم.

تابع مواقعنا