السبت ٢٧ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

تقارير وتحقيقات

السياحة: المنشآت السياحية تلتزم بكافة ضوابط التشغيل

المنشآت السياحية

المنشآت السياحية

قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية، إنه تم المرور على المنشآت السياحية (مطاعم وكافيتريات) الموجودة بمحافظات الأقصر وأسوان والإسكندرية وسوهاج وجدت اللجان التزام من كافة المنشآت التي تستقبل رواد بضوابط التشغيل.

وأوضح أنه تم المرور على 17 مطعماً سياحياً في محافظة الأقصر، كان جميعها ما بين الملتزم والمغلق الذي لم يستقبل أية رواد، وفي محافظة الإسكندرية تم المرور على 10 مطاعم من بينهم 6 ملتزمة، وأخرى مغلقة لم تستقبل روادا، بالإضافة إلى المرور على 9 مطاعم في محافظة أسوان تبين التزامها جميعاً، أما محافظة سوهاج فلم يوجد بها سوي مطعم واحد مغلق لا يعمل.

امتلاء جميع الغرف المتخصصة لمصابي كورونا بمستشفى مصر للطيران (خاص)

وأكدت الوزارة استمرارية عمل هذه اللجان السرية، إلى جانب استمرار متابعة مواقع التواصل الاجتماعي لأي منشأة تعلن عن وجود حفلات أو فعاليات أو أي طريقة تشغيل تخالف قرارات مجلس الوزراء الحالية أو وزارة السياحة والآثار.

يذكر أن الوزارة كانت قد قامت أيضا بإيفاد لجان للمرور على معظم المناطق الرئيسية بمحافظة القاهرة الكبرى حيث تم المرور على 40 فندقاً و86 مطعماً سياحياً كان من بينهم منشآت ملتزمة بضوابط التشغيل، والبعض لم تستقبل أي رواد بها، وآخرين مخالفين تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية حيالهم.

وسوم ضوابط التشغيل وزارة السياحة والآثار المنشآت السياحية المطاعم والكافيهات السياحية الفنادق

مواضيع متعلقة