السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مطار الغردقة يحصل على الاعتماد الصحي من المجلس الدولي للمطارات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 13/يناير/2021 - 12:28 م

كشفت مصادر مطلعة بالشركة المصرية للمطارات حصول مطار الغردقة الدولي على شهادة الاعتماد الصحى للمطارات AHA الذي أطلقه المجلس الدولي للمطارات من أجل سفر آمن فى ظل جائحة كورونا، خاصة في ظل تطبيق السلطات المختصة للمطار لكافة التدابير الاحترازية والوقائية التي نصت عليها منظمات الطيران المدني الدولي.  

أضافت المصادر، في تصريحات خاصة لموقع "القاهرة 24"، أن برنامج الاعتماد الصحي للمطارات AHA تقييم لمدى توافق تدابير المطارات الصحية مع إرشادات ACI Aviation Business Restart and Recovery وتوصيات فريق عمل ICAO لاستعادة الطيران (CART) جنبًا إلى جنب مع أفضل الممارسات المهنية لتلك المطارات.

أوضحت المصادر أن محافظ البحر الأحمر، سسيتفقد خلال الأيام القليلة المقبلة إجراءات وسائل الحماية الأمنية والـتأمينية المتبعة بمطار الغردقة الدولي قبل التفيش الروسي، استعدادًا لاستئناف الرحلات الجوية الروسية المباشرة وغير المباشرة إلى مدن محافظة البحر الأحمر خلال الفترة المستقبلية.

أشارت المصادر إلى أن السلطات المختصة بمطار الغردقة استعدت لعمليات التفيش الأمني الروسي بداية من يوم 27 يناير الجاري حتى 5 فبراير، حيث تم إعلان حالة الطوارئ القصوى بين كافة القطاعات والإدارات والجهات العاملة بالمطار.

تابعت المصادر أن مطار الغردقة يشهد تواصل عمليات رفع كفاءة مهبط المطار عبر إحدى شركات المقاولات الكبرى المتخصصة التى بدات أعمالها بداية من الشهر الجاري وتنتهى بمنتصف مارس المقبل 2021.

سفر ووصول 5 آلاف راكب بمختلف الجنسيات إلى مطار الغردقة اليوم

تابع مواقعنا