الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة توضح معنى التعافي الأخضر في مصر

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/يناير/2021 - 11:22 ص

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن التعافي الأخضر، هو أننا عندما نعود للحياه مرة أخرى لا يمكن أن نتعامل معها مثل تعاملنا قبل ذلك موضحة "لأن اللي حصل وقت كورونا وضح إن البيئة والطبيعة بترد بمئة طبيعة".  

وأشادة بالخطوات الرئيسة للتعافي الأخضر التي وافق عليها مجلس الوزراء وهي دمج معايير الاستدامة البيئة في الخطط الاسترتيجية.

وجاء ذلك خلال الاحتفالية بيوم البيئة الوطني عبر تطبيق "الزووم".

وسبق وأوضحت وزيرة البيئة أن اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال يأتي تخليدًا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر، وهو قانون رقم 4 لسنة 1994، فكانت وزارة البيئة حريصة على أن يكون لمصر يومًا وطنيًّا للبيئة يتم الاحتفال به كل عام لشحذ الوعي البيئي لدى الأفراد وتشجيعهم على ممارسة سلوكيات صديقة للبيئة تهدف لصون الموارد الطبيعية.

وأوضحت أن ما يجعل هذا الاحتفال مميزًا أنه يمثل شراكة حقيقية بين وزارة البيئة والمجتمع المدني ممثلًا في المكتب العربي للشباب والبيئة الذي كان سباقًا في الاحتفال بهذا اليوم لسنوات تحت رعاية وزارة البيئة بجهود مجموعة من المواطنين الحريصين على الحفاظ على البيئة المصرية والنهوض بها، مما دفعنا لتكليل هذه الجهود بالسعي لإعلان هذا اليوم احتفالًا وطنيًا ببيئتنا المصرية، يهدف لترسيخ الحوار المجتمعي الفاعل فى تنفيذ رؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية المستدامة.

وزيرة البيئة توجه بمتابعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال الإنشائية للمحطات الوسيطة بمحافظتي قنا وأسيوط 

تابع مواقعنا