الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقوقيو الرفق بالحيوان يطالبون بمحاسبة الشاب الصعيدي صاحب "رحلة الحمار"

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 13/فبراير/2021 - 06:52 م

أكد حقوقيون في مجال الرفق بالحيوان، رفضهم استخدام شاب صعيدي يُدعى بهاء العمدة من محافظة سوهاج، الحمار كوسيلة انتقال لقطع المسافة بين القاهرة وأقصى جنوب مصر، مشددين على أن الرحلة تخالف كافة القوانين ونوع من القسوة ضد الحيوانات.

وقالت حنان دعبس، مدير مؤسسة حماية الحيوان، إن استخدام الحمار في الانتقال لهذه المسافات في الصحراء هي شيء مؤسف ونوع من القسوة الشديدة ضد الحيوانات والتي تسمح بالقسوة ضد الإنسان، مشددة على أننا كدولة متحضرة ولها تاريخ لابد من عدم السماح بمثل هذه التصرفات التي تسيء للجميع.

رحلة "بهاء وونيسة"..  شاب يسافر من الجيزة إلى أسوان بالحمار في مغامرة عجيبة (فيديو) 

وأشارت في تصريحات لـ "القاهرة 24"، إلى ضرورة وجود قانون لمنع مثل هذه التصرفات، متسائلة عن الذي سيأكله الحمار خلال الفترة التي يسافر بيها به في الصحراء، مطالبة بتحرك عاجل لوقف مثل هذه الممارسات.  

 وقرر الشاب السفر من الجيزة الملاصقة للقاهرة وصولا إلى أسوان في أقصى جنوبي مصر على ظهر حمار في رحلة قد تستغرق من 45 إلى 50 يوما. 

واتفقت دينا ذو الفقار، الحقوقية في مجال الرفق بالحيوان، حول وحشية هذه التصرفات ضد الحيوانات، مشيرة إلى عدم وجود طعام يتناوله الحمار طوال هذه الطريق، وأن المسافات بين الاستراحات على الطريق الصحراوي أو الزراعي كبيرة جدا. 

 

تابع مواقعنا