الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار: تم نقل 55 ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير حتى الآن

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 01/مارس/2021 - 04:21 م

قال الدكتورخالد العناني، وزير السياحة والآثار، إنه تم نقل 55 ألف قطعة أثرية للمتحف المصري الكبير من جميع المتاحف والمواقع الأثرية بجمهوية مصر العربية، ويتم ترميمها بمركز ترميم الآثار الموجود بالمتحف.

وجاء ذلك خلال اجتماع اليوم للجنة المصرية- اليابانية العليا للمتحف المصري الكبير برئاسة الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، وبحضور السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان بالقاهرة، والممثل الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي "الجايكا" في مصر، واللواء عاطف مفتاح المشرف العام على المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، وذلك بمقر المتحف.

وكان "القاهرة 24" علم من مصادر له داخل المجلس الأعلى للآثار، أن هناك تمثال من الجرانيت الوردي لأحد ملوك البطالمة على الطراز الفرعوني يرجع إلى الفترة بين القرن الثاني إلى الأول قبل الميلاد، تم عرضه في العديد من المعارض الخارجية وحاليًا محفوظ بالمتحف المصري الكبير تمهيدًا لعرضه بعد الافتتاح، ويصل ارتفاعه 5 أمتار ووزنه 5.5 طن.

وأوضح المصدر أنه  تم نقل وترميم 549 قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير، وجارٍ استكمال نقل 186 قطعة أثرية إلى المتحف المصري الكبير، منوهًا بأنه ستبدأ الوزراة خلال الفترة المقبلة بوضع القطع الأثرية بقاعة توت عنخ آمون داخل المتحف.

وزير السياحة والآثار يصدر قرارات بتنظيم العمل داخل الوزارة 

تابع مواقعنا