الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زاهي حواس: وجود مدينة مفقودة تحت أبو الهول غير صحيح (صور) 

زاهي حواس يستقبل
تقارير وتحقيقات
زاهي حواس يستقبل أول وفد أمريكي
الجمعة 12/مارس/2021 - 09:56 ص

التقى عالم الآثار المصرية الدكتور"زاهي حواس"، القنصل الأمريكي بالقاهرة جيف لودينسكي، ووفدًا أمريكيًا رفيع المستوى؛ من بينهم مثقفون وأدباء وأساتذة في الجامعات وشخصيات عامة أمام تمثال أبو الهول.

وقال حواس للوفد إن تمثال أبو الهول يرجع للملك خفرع مؤسس الهرم الثاني، مشددًا على أن تلك الادعاءات التي تقول إن هناك مدينة مفقودة تحت أبو الهول لا تمت للواقع بأي صلة، وليس لها أي دليل علمي على الإطلاق، ولدينا صور للحفر الذي تم أسفل أبو الهول تبين أن "أبو الهول" صخرة صماء لا يوجد أسفلها أي ممرات.

وتحدث حواس عن الاكتشافات الأثرية الأخيرة التي قام بها بمنطقة سقارة وعن حفائره بوادي القرود بالوادي الغربي وانه يبحث حاليا عن مقبرة إيمحتب بسقارة، موضحًا بأنه سوف يعلن عن كشف أثري في أبريل القادم من مدينة الاقصر.

وأضاف حواس، أن أهم كشف في القرن 21 هو إكتشاف بردية وادي الجرف التي تحدثنا عن أسرار كثيرة في بناء هرم خوفو، موضحًا أن الاكتشافات الأثرية التي تقوم بها وزارة الآثار تروج بشكل كبير للسياحة المصرية في كل دول العالم.

قطار الشباب يستأنف رحلاته بالتعاون بين وزارتي السياحة والرياضة

ومن جهته أكد الخبير السياحي الدكتور مصطفي لطفي، رئيس مجلس إدارة شركة دومنينت، أن الشركة استطاعت أن تنظم رحلات سياحية على مستوى عالٍ مع الدكتور زاهي حواس وذلك من خلال إرسال رسالة للعالم أجمع أن مصر آمنة وتدعو شعوب العالم لزيارة مصر.

وأشار حواس إلى أنه قبل نهاية شهر مارس الجاري سيستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي موكب المومياوات الملكية الذي يتحرك من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية في الفسطاط.

تابع مواقعنا