الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآلاف يشيعون جثمان الشهيد أحمد فوزي في جنازة عسكرية بالبحيرة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/نوفمبر/2019 - 02:15 م

في مشهد جنائزي مهيب، شيع الآلاف من أهالي مركز ومدينة أبو حمص، بمحافظة البحيرة، اليوم الاثنين، جثمان الشهيد الرائد أحمد فوزى زيد، لمثواه الأخير، في جنازة عسكرية، بعد أن استشهد إثر انفجار عبوة ناسفة بمدرعته بمنطقة جرادة غرب مدينة الشيخ زويد بسيناء.

واحتشد الآلاف من أهالي مدينة أبو حمص، ولفيف من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة، لتشييع جثمان الشهيد ملفوفًا بالعلم المصري، لمثواه الأخير بمدافن المنطقة.

وقد أناب اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء يوسف الشاهد، السكرتير العام المساعد، والعقيد محمد شرف، المستشار العسكري، لحضور الجنازة العسكرية وتشييع جثمان الشهيد أحمد فوزى زيد.

وردد المشاركون في الجنازة الهتافات المناهضة للإرهاب والجماعات الإرهابية ومنها: “الإرهاب عدو الله” و”لا إله إلا الله الشهيد حبيب الله”، مطالبين بالقصاص العاجل من قتلة الشهداء.

ومن جانبه أكد المهندس حازم الأشموني، السكرتير العام للمحافظة، أن مصر تدفع خيرة أبنائها شهداء من أجل استقرار هذا الوطن وعدم النيل منه، فلهم منا كل تحية ووفاء وعرفان لكل من فارقنا بجسده وترك لنا سيرة عطرة، موجهًا التحية لأبنائنا الصامدين على خط النار رافضين أن تخضع بلادنا أو تنكسر لتظل قوية صامدة إلى أبد الآبدين.

الجدير بالذكر أن الشهيد الرائد أحمد فوزى زيد من قوة الدفعة 98 حربية سلاح المشاة، ورئيس عمليات إحدى وحدات الجيش المصري بسيناء، وقد أصيب منذ ثلاثة أشهر بعبوة ناسفة أثناء عمليات تطهير سيناء من الإرهابيين والتكفيرين، ولكنه تماثل للشفاء، إلا أنه حين عودته إلى خدمته مرة أخرى تعرض لانفجار من عبوة ناسفة في مركبته المدرعة بالشيخ زويد، كانت سببا في استشهاده، وللشهيد ثلاثة أطفال يوسف ومريم وصغيرته نور بعمر شهر واحد فقط.

تابع مواقعنا